هذه هي علامات الاصابة بمرض الكبد

هذه هي علامات الاصابة بمرض الكبد

يعتبر الكبد واحداً من اكبر الاعضاء في جسم الانسان، وعلى الرغم من انه واحداً من الاعضاء التابعة للجهاز الهضمي الا انه ينقسم الى اربعة فصوص غير متساوية في الحجم. ونظراً لأهميته الكبيرة في عمل ان الجهاز الهضمي او جسم الانسان عامة، فان اي خلل قد يصيبه قد يؤدي الى الكثير من المشاكل في كل انحاء الجسم. فما هي اعراض مرض الكبد؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اعراض مرض الكبد

 

هناك الكثير من الاعراض التي تشير الى امكانية الاصابة بمرض الكبد. وعلى الرغم من ان الطبيب هو الوحيد القادر على تشخيص المرض من خلال الفحص المخبري، الا ان هناك العديد من الاعراض التي يمكن ان تدل على وجود هذا المرض، ما يمكن الوصول الى العلاج بطريقة سريعة.

 

ومن اهم اعراض مرض الكبد هي عدم الرغبة في تناول الطعام وفقدان الوزن بشكل سريع وفي فترة قصيرة، المترافق مع الشعور بالتعب والإرهاق والكسل والخمول، إضافة الى الإحساس بآلام في الجزء العلوي مِن البطن.

 

الا ان هناك العديد من الاعراض الأخرى الى يمكن أن تكون مؤشراً الى وجود الاصابة لعل ابرزها التغير في لون البول حيث يصبح لونه غامقاً، وإصابة منطقة البطن بالانتفاخ والاحساس بالألم عند الضغط عليها، المترافق مع إصابة الشخص بالتقيؤ والغثيان، والارتفاع في درجة حرارة الجسم بشكل ملحوظ. 

هذا فضلاً عن ان تغير بياض العيون إلى اللون الأصفر واصفرار الأغشية المخاطية، والإصابة بالإسهال وتغير لون الإسهال إلى لون رمادي، والإصابة بألم في أسفل الظهر والمفاصل أيضاً، كلها تكون من الاعراض التي تشير الى امكانية وجود التهاب في الكبد يحتاج الى علاج سريع منعاً لتفاقم الأزمة مع تقدم المرض.

 

اليكم من موقع صحتي كيفية الحفاظ على صحة الكبد:

 

اعراض فيروس الكبد 
ما هي فحوصات الكبد التي يجب اجراؤها؟

تعرّفوا على التهاب الكبد الفيروسي C

‪ما رأيك ؟