هكذا نتجنب النوبة القلبية...

هكذا نتجنب النوبة القلبية...

النوبات القلبية تواجه في المقام الأول الشخص الذي يعاني من ماض أليم مع أمراض القلب. الى جانب ذلك قد تفاجئ شخصاً سليماً وتودي بحياته. فأسباب النوبات القلبية متعددة وتختلف بين إنسان وآخر، ولكن لكل داء أسس وعوامل إما تغذيه أو تحد من خطورته. ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لك أبرز النصائح التي تقيك من النوبات القلبية وتحفظ صحة جسمك.

 

فحوصات ضرورية تقيكم من النوبة القلبية

 

- تخفيف تناول الملح في الطعام: مع أن للملح فوائد للجسم أن الإفراط بتناوله يؤذيه لأنه يرفع ضغط الدم، وهو يضر بمرضى القلب ومن هنا إن زاد ارتفاع ضغط الدم قد يشكل الموضوع خطراً على مريض القلب لذلك ينصح الأطباء بعدم الإفراط في تناوله.

 

 

أسباب وأعراض وعلاج احتشاء عضلة القلب

 

- الابتعاد عن السمنة: للوزن الزائد عدة سلبيات يمارسها على الجسم وبالطبع هو من أهم العوامل السلبية المؤذية لمرضى القلب لذلك يجب على كل شخص حتى ولو كان سليماً أن يحافظ على وزن سليم مع نشاط بدني يومي يناسب كل جسم لكي يقي كل شخص من النوبات القلبية المفاجئة.

 

- التوقف عن التدخين: من بين العوامل المؤدية للنوبات القلبية يحتل التدخين المراكز الأولى لأنه يجعل صحة القلب متدهورة الى جانب الرئتين والدماغ... وإن كان الشخص مدخناً من الصعب أن يبقى مستوى ضغط الدم منخفضاً في جسمه مما يقوده نحو النوبة القلبية المفاجئة لذلك وللوقاءة يجب الإقلاع عن التدخين.

 

كيف يمكن لمرضى السكري تجنب النوبات القلبية؟

 

- خفض مستوى الكولسترول: يؤدي الكولسترول والدهنيات في الدم الى انسداد الشرايين الأساسية للقل عن الإنسان مما يتسبب له بالنوبة القلبية لذلك يجب على كل شخص أن يعاين هذا المستوى من وقت الى آخر وبحال ارتفع يجب استدراك الأمور بسرعة.

‪ما رأيك ؟