هل تعانون من العطس المتكرّر في الصباح؟ 4 أسباب رئيسيّة وراء هذه المشكلة

هل تعانون من العطس المتكرّر في الصباح؟ 4 أسباب رئيسيّة وراء هذه المشكلة

اسباب العطس المتكرر في الصباح

إنّ العكس المتكرّر في الصباح من المشاكل التي يُعاني منها الكثير من الأشخاص، وتنتهي نوبة العطس هذه بعد مرور دقائق على الإستيقاظ من النوم. وهناك أسباب متعدّدة لهذه المشكلة المزعجة للذين يعانون منها والمحيطين بهم، ويجب الإشارة الى أنّ العوامل المؤدية اليها تختلف من حالةٍ الى أخرى.


أسباب للعطس المتكرّر في الصباح

التحسّس من الغبار:

الأشخاص الذين ينزعجون في العادة من الغبار بالأجواء ويتأثّرون بسببه، هم في العادة أيضاً يواجهون مشكلة العطس بشكلٍ كبير في ساعات الصباح.

الإرتجاع المريئي:

من المعروف أنّ الإرتجاع المريئي حالة تُصيب المعدة، ولكن أيضاً يؤثّر على الأشخاص بطريقة سلبية وقد يُعانون من العطس وحتى السُعال عند الإستيقاظ من النوم. لذا إنّ الحل الأفضل لهذه المشكلة الإلتزام بتناول الدواء لعلاج الإرتجاع المريئي، أو الحصول على بعض المشروبات الطبيعية الدافئة التي تُساهم هي أيضاً بالعلاج المطلوب.

إلتهاب الجيوب الأنفية:

إنّ التهاب الجيوب الأنفية من المشاكل الصحية التي لا نُصاب بها فقط خلال فصل الشتاء، فهي من الأمراض التي قد نواجهها في مختلف المواسم للكثير من العوامل المُحيطة بنا.
وعند إصابتكم بهذا النوع من الإلتهاب، ستعانون بطبيعة الحال من العطس المتكرر في الصباح وحتى خلال فترات اليوم.

الروائح القويّة:

إذا كان المنزل يحتوي على أطعمة ذات روائح قويّة أو أشياء ونباتات فيه تُسبّب الروائح الكريهة، هناك نسبة كبيرة من الأشخاص يتأثّرون بها وبالتالي سينعكس ذلك من خلال العطس كثيراً بعد الإستيقاظ.

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المواضيع المهمة عبر الروابط التالية: 

أعراض الزكام الناشف مزعجة جداً... فما هي؟

كيف يمكن أن تعرفوا اذا كان السعال لديكم تحسسياً؟

لون البلغم قد يشير الى الاصابة بأمراض خطيرة!

‪ما رأيك ؟