هل فكّرتكم يوماً بالذهاب الى العمل باستخدام الدرّاجة الهوائية؟

هل فكّرتكم يوماً بالذهاب الى العمل باستخدام الدرّاجة الهوائية؟

ما هي فوائد الذهاب الى العمل بالدرّاجة؟ هذه الوسيلة المعتمدة في عدد كبير من بلدان العالم قد تكون مجهولة الفوائد الجمّة في مجتماعتنا العربية، ما يدفع الكثير من الاشخاص الى عدم  التركيز على وسيلة النقل هذه على الرغم من أنها من أفضل الوسائل على الاطلاق والتي تعود بالكثير من الفوائد على الصحة. الاّ أننا في هذا الموضوع عبر موقع صحتي سنغيّر نظرتكم الى هذا الأمر وسنحاول أن نقدم لكم كل ما يجب أن تعرفوه عن فوائد الذهاب الى العمل بالدراجة ليتحوّل هذا الأمر الى واحد من أهمّ الأمور التي تقومون بها.

 

فوائد الذهاب الى العمل بالدرّاجة

 

توصلت دراسة، نشرتها دورية بريطانية معنية بالشؤون الطبية، إلى أن ركوب الدراجات يحدّ بشكل كبير من خطر الإصابة بمرض السرطان ومرض القلب بمقدار النصف، اسوة بما يعود به المشي على الصحة مقارنة بالجلوس داخل وسائل المواصلات العامة أو ركوب السيارة.

 

ومن هنا بات العديد من الاطباء ينصحون بركوب الدراجة النارية، وجعل هذا الأمر جزءا من روتين العمل اليومي، نظراً لما له من فوائد جمّة على الصحة، وما يخففه من عناء مقارنة مع الذهاب الى صالة الألعاب الرياضية.

 

كما وأكدّ الباحثون أن ركوب الدراجات الهوائية يومياً كواحدة من وسائل النقل في الذهاب الى العمل، يساعد كثيراً في الحدّ من خطر الوفاة عموما بنسبة 41 في المئة، كما تراجعت نسبة خطر الإصابة بالسرطان بواقع 45 في المئة، وتراجعت نسبة خطر الإصابة بمرض القلب بنحو 46 في المئة.

 

الاّ أنه في المقابل، لا تقتصر فوائد ركوب الدراجات الهوائية على الحالة الصحية للشخص بل أيضاً على الحالة النفسية لأن النشاط الهوائي يزيد من تدفق الدم ويؤدي الى افراز الاندورفينات في الدماغ. العملية الفسيولوجية التي تحدث تساعد في تقليل الضغط، التعب والاكتئاب وفي نفس الوقت تساهم في تحسين الشعور العام، وزيادة اليقظة ورفع الحالة المزاجية.

 

اقرأوا المزيد عن طرق اطالة العمر من خلال موقع صحتي:

 

لإطالة العمر... إليك 4 فوائد أساسية!

6 معتقدات خاطئة حول الاكتئاب لا يجب تصديقها!

4 طرق تساعدكم على التخلّص من الاكتئاب من دون أدوية... جرّبوها!

‪ما رأيك ؟