٨ اطعمة تؤذي بشرتك... فتجنبيها!

٨ اطعمة تؤذي بشرتك... فتجنبيها!

كما أن هناك أطعمة مفيدة للصحة، كذلك ثمّة أطعمة غير صحيّة أبداً وتترك تأثيرات مختلفة على جسم الإنسان ووظائف أعضائه. ما نتناوله في مقال اليوم من صحّتي هو أطعمة مؤذية للبشرة وجمالها وتألقها. لذلك ننصحكم بمتابعتنا في مقال اليوم وتجنب أطعمة مؤذية للبشرة. 

 

١- الملح

صحيح أن الملح هو أبرز منكه للطعام غير أن الأطعمة الغنية بالملح تجفف الجسم والبشرة وتجعل الوجه يبدو متعباً جداً. لذلك ننصحكم بالتخفيف من استهلاك الصوديوم قدر المستطاع واستبدال الملح بالتوابل.

 

ما هي فوائد صفار البيض للبشرة؟

 

٢- اللحم الأحمر

يستحسن استهلاك اللحم الأحمر مرتين أسبوعياً فقط، لأن الاستهلاك المفرط للحم الأحمر يؤدي إلى ظهور التجاعيد بسبب مركّب الكارنيتين الذي يصلّب جدران الأوعية الدموية.

 

٣- اللحوم المصنّعة

إن المواد الحافظة المستخدمة في اللحوم الباردة تسبب الالتهاب في البشرة، ما يجعلها تبدو متعبة وأكبر من عمرها الحقيقي. يستحسن دائماً استهلاك اللحم الطازج بدل اللحم المبرّد أو المصنّع.

 

٤- الأطعمة الغنية بالتوابل

تعتبر الأطعمة الغنية بالتوابل مثالية لأيض الجسم، لكنها مؤذية للبشرة إذ يمكن أن تسبب التحسس، والبقع الملونة، وتوسع الأوعية الدموية. وهذا ما يجعل البشرة تبدو غير نقية وأكثر تقدماً في العمر.

 

اكتشفي اسرار الحصول على بشرة صافية

 

٥- المحليات الاصطناعية

تحتوي المحليات الاصطناعية على الأسبارتام الذي يسبب ألم المفاصل ويجعلكم تطلبون المزيد من السكر. اختاروا دوماً الاطعمة التي تحتوي على سكر طبيعي مثل الفاكهة.

 

٦- الأطعمة المقلية

هذه الأطعمة غنية جداً بالزيوت والدهون المحوّلة، أي أنها تسدّ الشرايين وتجمّد خلايا الدم، فتبدو البشرة باهتة ومتعبة. كما تزيد الأطعمة المقلية من احتمال الوزن الزائد ولذلك يستحسن حذفها من الغذاء أساساً.

 

٧- الكربوهيدرات

تبين أن فائض الكربوهيدرات مؤذٍ جداً للكولاجين في البشرة، فتفتقد مظهرها الممتلئ والصحي، وتبدو متعبة جداً. وعند الإكثار من تناول الكربوهيدرات، يشعر الجسم أيضاً بالكثير من التعب. لذلك، يستحسن استبدال السندويشات بأطباق السلطة عند الإمكان، واستهلاك المزيد من الخضر بدل الأرز والخبز.

 

افضل ٦ خلطات طبيعية لترطيب البشرة

 

٨- السكاكر

تشير الدراسات إلى أن السكاكر الغنية بالسكر ترفع مستويات الأنسولين بشكل خطير في الدم، ليلي ذلك انخفاض مفاجئ في مستوى الأنسولين. هكذا، يشعر الجسم بتعب شديد، وتبدو البشرة منهكة وتظهر الجيوب المنتفخة تحت العينين.

‪ما رأيك ؟