3 أطعمة تساعد على استرخاء العضلات

3 أطعمة تساعد على استرخاء العضلات

سواء بسبب الإجهاد، والإفراط في ممارسة الرياضة أو الإصابة، إن الشدّ العضلي يمكن أن يكون مؤلماً جداً. قد تصيب التشنجات العضلية البطن، الذراعين، اليدين والقدمين. يمكنك أيضا أن تشعر بها في أوتار الركبة، الفخذ، وعلى طول القفص الصدري.

 

والاشخاص الذين يعانون من آلام الظهر والرقبة غالباً ما يكون لديهم ايضاً تشنجات عضلية، فيما تكون النساء الحوامل عرضة لهذه المشكلة بسبب الزيادة المفاجئة في الوزن. إن التشنّج العضلي هي آثار جانبية شائعة من الحالات المزمنة مثل التصلب المتعدد، وضمور العضلات، ومرض مكاردل. ولكن لعلاج مشكلة التشنجات العضلية، يوجد بعض الأطعمة التي تساعد على إسترخاء العضلات، تعرفوا عليها.

 

اطعمة تساعد العضلات على الإسترخاء

 

المكسّرات

 

ارتبط نقص السيلينيوم بزيادة القلق والاكتئاب والتعب. فالمكسرات، وخاصة اللوز، تحتوي على كمية كبيرة من هذا المعدن وأنت لا تحتاج إلى الكثير من السيلينيوم. حفنة من المكسرات المختلطة، أو حبتين فقط من اللوز سوف تكون كافية لإسترخاء العضلات. ويمكنكم إستبدال المكسّرات بالأطعمة التالية: الفطر، التونة وسمك السلمون.

 

السبانخ والخضار الورقية

 

المغنيسيوم يساعد على استرخاء العضلات. إن نقص المغنيسيوم يمكن أن يؤدي إلى الشدّ العضلي إلّأ أن السبانخ يحتوي على كمية كبيرة من المغنيسيوم وهو مصدر جيد من الفيتامين A، C، والحديد والفولات.

 

من هنا يجب أن تتناول كوب واحد من السبانخ الطازج أو نصف كوب من السبانخ المطبوخ يومياً. ولكن عليك إختيار السبانخ العضوية لأنها من أكثر النباتات التي تمتصّ المبيدات والمواد الكيميائية.

البدائل: الأطعمة الأخرى الغنية بالمغنيسيوم وتشمل الهلبوت، بذور اليقطين والنعناع.

 

الشوكولاته الداكنة

 

التربتوفان هو نوع من الأحماض الأمينية الأساسية التي يستخدمها الجسم لخلق السيروتونين، وهي مادة الكيميائية التي تهدئ الدماغ. الشوكولاته الداكنة، غنية بمضادات الأكسدة التي تعزز صحة القلب، هو واحد من المواد الغذائية التي تحتوي على كمية كبيرة من التربتوفان. عند شراء الشوكولاته السوداء، عليك إختيار تلك التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكاكاو ولكن منخفضة في السكر للحصول على أقصى قدر من الإستفادة دون تحطم السكر في وقت لاحق.

 

البدائل: تريبتوفان يحدث بشكل طبيعي في جميع الأطعمة تقريباً التي تحتوي على البروتينات، مثل اللوز وبذور دوار الشمس وبذور السمسم والمكسرات والبقوليات واللحوم الحمراء.

 

لقراءة المزيد عن العضلات إضغطوا على الروابط التالية:

 

وداعًا لآلام العضلات المزمنة مع هذه العلاجات!

هذا هو أفضل نظام غذائي لبناء العضلات في الجسم!

هل تريدون تقوية عضلات الساقين؟ اطعمة وتمارين ستفيدكم

‪ما رأيك ؟