4 أمور إمتنعي عنها لطبخ صحي!

4 أمور إمتنعي عنها لطبخ صحي!

الإمتناع عن بعض الأمور خلال الطهو يساعدك على الحصول على أطباق صحية مفيدة للجسم وغير مضرّة. وفي مقال صحتي لهذا اليوم، أردنا أن نقدّم لك لائحة بأبرز أمور يجب الإمتناع عنها لطبخ صحي، كي تتمكّني من الإستفادة منها للحفاظ على سلامتك الصحية. 

 

لا تستعملي الزيوت

 

من المهمّ عند تحضير الطعام الصحي أن تتفادي الزيوت، وخصوصاً قلي الطعام بها، والإستعاضة عنها بالشوي، فهذا الأمر يساعدك على الحفاظ على صحتك، لا سيما أن تناول الكثير من الأطعمة المقلية يزيد من نسبة الكولسترول في الجسم. 

 

تفادي الإكثار من السكر

 

عند تحضيرك للحلويات لا بد من أن تستعملي السكر، ولكن يمكنك أخذ الحيطة والحذر في هذا الأمر، من خلال الحرص على وضع كميّات قليلة، أو الإستعاضة عن السكر الأبيض المعروف جداً بالسكر الأسمر الذي يعتبر صحياً أكثر من السكر الأبيض. كما عليك أن تعتادي أن تتناولي المشروبات الساخنة من دون سكر تفادياً لارتفاع نسبة السكر في الدم. 

 

إبتعدي عن المعجنات

 

لتناول طعام صحيّ عليك أن تحرصي على تفادي تناول المعجنات التي تحوي نسبة مرتفعة من العجين التي تزيد من الوزن بشكلٍ سريع، وهذا الأمر يضرّ كثيراً بصحة الجسم، لا سيما مع ما يترافق مع السمنة من أمراض مزمنة وخفية تزيد من سوء حالة الإنسان. 

 

عدم إهمال الخضار في الطبخ

 

من المهمّ أن يحتوي نظامك الغذائي الصحي على نسبة كبيرة من الخضار التي تعتبر مفيدةً جداً للجسم خصوصاً مع ما توفرّه من فيتامينات وأملاح ومضادات الأكسدة التي تساهم في منحك جسماً سليماً خالياً من المشاكل الصحية الكبيرة. ولتناول هذه الخضار، يفضّل أن يتمّ طهوها في الفرن أو سلقها في الماء وعلى نار خفيفة من دون إضافة الكثير من الملح إليها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن طبخ اللحوم بطرق صحية؟

الفاصوليا البيضاء من اهم الأطباق على مائدتك... اليكِ طريقة تحضيرها!

كيف تحصلين على لحم طري مطبوخ بأسرع وقت ممكن؟

‪ما رأيك ؟