4 عصائر غنيّة بالعناصر الغذائية وأساسية لعلاج الأنيميا

4 عصائر غنيّة بالعناصر الغذائية وأساسية لعلاج الأنيميا

الأنيميا من المشاكل الصحية الشائعة والتي من المهم الانتباه منها، بالاضافة لضرورة الالتزام بالمتابعة الطبية عند المرضى الذين يُعانون منها. ومع العلاج المطلوب على المريض الحرص على اتباع التغذية السليمة، كما ويمكنه تعزيز نظامه الغذائي عبر مشروبات قادرة على علاج الأنيميا بشكلٍ أسرع بفضل الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة فيها.

فما هي تلك العصائر؟

1

عصير السبانخ:

يحتوي هذا المشروبات على نسبة كبيرة من الفيتامين أ والفيتامين ك، الفيتامين ج والفيتامين ب6، بالاضافة الى الزنك، الفسفور، الحديد وغيرها من العناصد المفيدة جداً لعلاج الأنيميا. كما يقدّم الكثير من الفوائد الصحية الأخرى منها دعم مناعة الجسم لمحاربة الأمراض المختلفة، يعزز صحة الجهاز الهضمي ويساعد على الحد من الاصابة بمرض السكري.

2

عصير الطماطم:

نجد في الطماطم كمية هائلة من الفيتامين س والحديد ومضادات الأكسدة، اضافة الى البيتا كروتين والليكوبن، وجميع تلك العناصر وغيرها الموجودة في حبّات الطماطم أساسية لمرضى الأنيميا لذا عليهم الحرص على شرب هذا العصير المفيد جداً لهم.

3

عصير الرمان:

بما أنّ نسبة الحديد مرتفعة فيه، فانّ عصير الرمان يعتبر الأفضل لمن يعانون من الأنيميا، كما أنّ هذا المشروب يساعد بشكلٍ كبير على تعزيز صحة الدم.

4

عصير البنجر:

البنجر أو الشمندر من أنواع الخضار التي نجدها في مثل هذه الأوقات، ويجب الاستفادة منه في السلطات والأطباق وكذلك العصير الذي يفيد الجسم بكثرة مع العناصر الغذائية التي يحصل عليها من خلاله، وبالأخص الحديد ما يعني أنّه مفيد جداً لمن يعانون من الأنيميا.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد عن الانيميا عبر الروابط التالية: 

إذا شعرت بهذه الأعراض فأنت تعانين من الأنيميا!

6 أطعمة مفيدة لمرضى الأنيميا

كيف تعالجين فقر الدم عند طفلك عن طريق الغذاء؟

‪ما رأيك ؟