5 خلطات لا تفوتي تجربتها للعناية بوجهك

5 خلطات لا تفوتي تجربتها للعناية بوجهك

العناية بالوجه أساسية ويجب أن تكون أولوية بالنسبة اليك لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أفضل خلطات للوجه لكي تحاولي تجربتها. 

 

الكركم مع عصير الليمون

 

لطة الكركم مع عصير الليمون هي خلطة مفيدة لتفتيح البشرة فما عليك سوى أن تمزجي ملعقة صغيرة من الكركم مع 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون ومن ثم تطبقين الخلطة على الوجه لمدة ربع ساعة وتشطفيه لاحقاً بالماء الدافئ.

 

خلطة النشا وماء الورد

 

في نصف كوب من ماء الورد ذوبي ملعقتين من النشا على نار هادئة لمدة دقيقتين حتى يصبح شكله كالهلام، بعد ذلك ضعي الخليط في الثلاجة الى أن يبرد وطبقيه على وجهك واتكه الى أن يجف قبل غسله بالماء البارد. 

 

خلطة بديلة للبوتوكس

 

في وعاء صير أخلطي القليل من النشا مع كمية صغيرة من المياه الساخنة وملعقة صغيرة من الكريمة الحامضة والقليل من عصير الجزر. مدي المزيج بعد خلطه جيداً على وجهك لمدة ربع ساعة ومن ثم إغسلي الوجه بالماء البارد.

 

خلطة الأرز والحليب

 

تعد هذه الخلطة من أجل إزالة البقع الداكنة من الوجه وتفتيحه لذلك عليك أن تخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من الأرز مع ربع كوب من الحليب ومن ثم مدي الخليط على وجهك واتركيه قليلاً. كما للهالات السوداء حول العينين يمكنك الاستعانة بأكياس من الشاي وتطبيقها على العينين بعد وضعها قليلاً بالماء الفاتر. 

 

خلطة زيت جوز الهند

 

لتحضير ماسك جوز الهند المفيد للعناية بالبشرة يكفيك أن تدهني القليل من زيت جوز الهند على وجهك ومن ثم تضعين عليه فوطة ساخنة لمدة 30 ثانية وبعد ذلك إغسلي وجهك بالماء البارد.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة لوجه مشرق:

 

ماسكات للوجه تعيد اليه النضارة والجمال!

هذه هي أفضل الأقنعة الطبيعية المغذية للوجه

ماء الورد علاج طبيعي لبشرة نضرة ومشرقة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟