5 طرق بسيطة للتخفيف من الدسم في طعامك المنزلي!

5 طرق بسيطة للتخفيف من الدسم في طعامك المنزلي!

الاطعمة الدسمة هي المسبب الرئيسي للسمنة والتي غالباً ما تؤدي إلى أمراض خطرة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي يمكنك الإطلاع على أفضل طرق التخفيف من الدسم في الأطعمة المحضرة منزلياً، كي تتمكني من حماية صحتك وصحة عائلتك.

 

كيف تخففين من الدسم في طعامك المنزلي؟

 

1- للتخفيف من الدسم في طعامك المنزلي، إحرصي على اتباع الطعام المشوي في نظامك ولا تختاري الأطعمة المقلية فهي تحوي الكثير من السعرات الحرارية التي تزيد الوزن بصورة كبيرة. وهذا الامر يؤثر على الصحة وعلى سلامتك الغذائية. فبالإضافة إلى الوزن الزائد، يمكن أن تسبب الاطعمة المقلية ارتفاعاً في معدّل الكولسترول السيئ في الجسم.

 

2- كما أن من أبرز الطرق التي يمكنك إعتمادها للتخفيف من الدسم في طعامك المنزلي، هي اختيار العناصر الغذائية الخالية من الدسم، على غرار الزبدة الخالية من الدسم، أو الحليب أو اللبن، وغيرها من الأطعمة الأساسية التي تتناولينها باستمرار.

 

3- هذا بالإضافة إلى أن تنظيف اللحوم الحمراء من الدهون الظاهرة والجلود التي تحوي نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية والدسم، يساعد إلى حد كبير في الحد من نسبة الدسم في طعامك المنزلي، خصوصاً الاطعمة التي تطهينها مع اللحوم.

 

4- كما أن الإكثار من وضع الخضار والبقوليات مع الأطباق المحضّرة في المنزل، يُعتبر من الطرق المساعدة على التخفيف من الدسم في الطعام. وهذا ما يمنحك نظاماً غذائياً صحياً مفيداً للغاية ويوفّر لجسمك الكثير من الغذاء الضروري.

 

5- إن كنت تستعملين الاطعمة المعلّبة، فمن المفضل أن تطلعي على البطاقة الملصقة عليها التي تشرح نسبة ما تحويه من عناصر غذائية ودهون وسعرات حرارية. واختاري المواد التي تحوي النسبة الأقل، كي تتفادي تناول الأطعمة الغنية بالدهون.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط

 

تعرفوا على فوائد الحليب خالي الدسم

 

‪ما رأيك ؟