5 علاجات تجميليّة فعالة للتّجاعيد حول الفم

5 علاجات تجميليّة فعالة للتّجاعيد حول الفم

هناك عدّة أسباب قد تخلّف ظهور التّجاعيد والتّرهل في المنطقة المحيطة بالفم. فما هي العلاجات التجميليّة للتخلّص من التّجاعيد حول الفم؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

غالباً ما يرتبط ظهور التجاعيد حول الفم بالتّقدم في السنّ؛ حين تبدأ كمّية الكولاجين والإيلاستين في الجلد بالانخفاض. كما أن جفاف البشرة وتعرّضها المفرط للشّمس وحركة العضلات المستمرّة في هذه المنطقة النّاتجة عن تناول الطّعام وعن عادات أخرى، تجعل الجلد عرضة للتّجاعيد والتشققات المزعجة.

 

أوّلاً، لا بدّ من معرفة السّبب أو الأسباب التي أدّت إلى ظهور خطوط التّجاعيد حول الفم، وذلك من أجل  اختيار العلاج الملائم لكلّ حالة.

 

- تعبئة الوجنتين:

 

إذا كان سبب ظهور التّجاعيد في منطقة حول الفم، هو فقدان الدّهون من الوجه بعد خسارة الوزن بشكلٍ مفاجئٍ وسريع، فالعلاج التّجميلي في هذه الحالة قد يكمن في اللجوء إلى تعبئة الوجنتين بواسطة حمض الهيالورونيك أو بواسطة الدّهون، وهذا الحلّ يؤدّي إلى اختفاء الخطوط.

 

- جراحة لشدّ العضلات والجلد:

 

في حال تبيّن وجود هبوطٍ قويّ في المنطقة التي تحيط بالفم، يمكن اللجوء إلى جراحة لشدّ العضلات والجلد معاً بشكلٍ عمودي، وإخفاء النّدوب خلف الأذنين وتحت الشعر، لكي تستعيد الوجنتان شكلهما الطبيعي.

 

- تعبئة الخطوط بحمض الهيالورنيك:

 

إذا كان سبب ظهور التّجاعيد حول الفم وراثياً، والعضلات لا تزال في مكانها ولا وجود للتّرهل في هذه المنطقة من الوجه، لا بدّ ان يكون العلاج التّجميلي الفعال يرتكز على تعبئة الخطوط مباشرةً بحمض الهيالورنيك.

 

- خيوط الـ"سيلويت":

 

للتّعامل مع خطوط التّجاعيد التي تظهر حول الفم، هناك تقنيّة تجميلية حديثة تقضي بإستعمال خيوط الـ"سيلويت".

 

هذه التقنيّة يتمّ اللجوء إليها عادةً عندما تكون البشرة ناعمةً ورقيقة جداً، بحيث يتمّ زرعها تحت الجلد من دون إحداث ندوبٍ لرفع الوجنتين وتحديد إطارهما.

 

- العلاج بالبوتوكس:

 

لا يزال العلاج بالبوتوكس يُعتبر الأكثر فعاليّة بين العلاجات التّجميلية لإرخاء العضلات والتخلّص من التّجاعيد التي تظهر حول الفم.  يُعطي هذا العلاج نتيجةً جيّدة بحيث تكون طبيعيّة وكافية أحياناً.

 

أخيراً، هذه العلاجات التّجميلية من شأنها ان تُخفي التّجاعيد التي تظهر حول الفم نهائيّاً، وتجدر الإشاراة إلى انّ لكلّ تقنيّةٍ خصائصها.

 

اقرأوا المزيد عن البشرة على هذه الروابط:

 

للحفاظ على الشباب الدائم... تقنية كشط البشرة هي حلّك المثالي!

وداعاً لجفاف البشرة مع هذه العلاجات الفعالة!

الليمون قبل النوم لبشرة شابة دائماً!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟