أسرع طريقة لتحضير مقرمشات الذرة في المنزل!

أسرع طريقة لتحضير مقرمشات الذرة في المنزل!

تُعدّ مقرمشات الذّرة أو "الذرة المحمّصة" من أشهر أنواع الحبوب الطبيعيّة وتتميّز بطعمها اللذيذ، ولكن كيف يمكنكِ تحضيرها في المنزل وما هي فوائدها؟ إليكِ كلّ ما تحتاجين إلى معرفته  عن هذا الخصوص في هذا المقال من صحتي.

 

طريقة تحضير الذّرة المحمّصة

 

في هذه العمليّة، أنتِ بحاجة إلى كوبين من الذّرة الصفراء أو البيضاء يكون حجمها كبيراً ومجفّفة، و3 ملاعق كبيرةٍ من زيت الذّرة، وملعقة بهاراتٍ بحسب رغبتكِ.

 

أمّا في ما يتعلّق بطريقة التّحضير، فيمكنكِ تحميص الذّرة من خلال تجفيف الحبّات الطّازجة، وقليها مع كمّيةٍ مناسبةٍ من زيت الذرة، مع مراعاة ألا تكون الحبّات فوق بعضها.

 

بعد قليها، ضعي حبّات الذّرة في الفرن وقلّبيها كل 6 دقائق واتركيها لمدّة 30 دقيقة أو عندما تلاحظين أنّ لونها أصبح بنياً. ثمّ أخرجي حبّات الذّرة من الفرن وضعيها على ورقٍ لامتصاص الزيت.

 

في ما بعد، حضّري مجموعةً من البهارات والتوابل بحسب رغبتكِ، وأضيفيها الى حبّات الذّرة، ثمّ اتركيها حتى تجفّ.

 

فوائد مقرمشات الذّرة

 

- يحتوي هذا النّوع من الذّرة في تركيبته الطبيعيّة على الفيتامينات والعناصر المعدنيّة والألياف؛ وهذا كلّه يجعل من الذّرة غذاء للعديد من المشاكل الصّحية كما انّها تقيكِ من بعض الأمراض.

 

- تحتوي الذُّرة المحمّصة على نسبةٍ عاليةٍ من الفيتامينات الضروريّة لجسمكِ، أهمّها فيتامين "ب" المفيد جداً لتحسين عمليّة الأيض.

 

- هي غنية بالكربوهيدرات؛ ما يجعلها مفيدةً جداً لحلّ كلّ المشاكل الصّحية التي تتعلّق بعمل جهازكِ الهضمي، مثل عسر الهضم والإمساك وغيرها.

 

- تحتوي مقرمشات الذّرة على نسبةٍ جيّدة من الفيتامين "ب5" والذي يعمل على تحسين مزاجكِ وضبط انفعالاتكِ.

 

- كذلك، فإنّ حبّات الذّرة هذه، تحتوي على كمياتٍ كبيرة من الفولات التي تساعد في بناء وتجديد خلايا جسمكِ؛ ما يحافظ على صحة بشرتكِ وجلدكِ وشعركِ.

 

- تتضمّن نسبةً عاليةً من الألياف؛ التي تساعد على خفض معدل الكوليسترول في دمكِ، وتسهّل من وصول الأوكسيجين إلى الدم. كما تقيكِ من أمراض القلب والشرايين والأوعية الدمويّة والسّكتات القلبيّة والدماغيّة.

 

- كما تُعتبر مقرمشات الذرة غنيةً جداً بعنصر البوتاسيوم المفيد لخفض ضغط الدم وتنظيمه وضبطه، ما يقيكِ من بعض المضاعفات الخطرة.

 

بعد قراءة هذه السّطور، بات بإمكانكِ تحضير مقرمشات الذّرة في المنزل، فاحرصي على المحاولة نظراً لفوائدها الصّحية المتعدّدة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الذرة على هذه الروابط:

 

هل تساعد الذرة على التخلّص من الدهون في الجسم؟

لماذا يجب ان تتناولوا الذرة المسلوقة؟

سلطة الذرة شهية وصحية... تعلمي طريقة تحضيرها الآن!

 

‪ما رأيك ؟