أسهل طريقة لتحضير المايونيز في المنزل!

أسهل طريقة لتحضير المايونيز في المنزل!

المايونيز من أشهر الصلصات على الإطلاق والتي تُقدّم إلى جانب الأطباق على طاولتكِ لإضفاء نكهة مميّزة عليها، وأحياناً تدخل في تركيبة السّلطات وبعض أنواع الوجبات المعروفة.

 

وبما انّ الصلصات المحضّرة في المنزل تُعتبر صحيّةً أكثر من تلك المعلّبة والجاهزة، إليكِ في هذا المقال من صحتي كيفية تحضير المايونيز في المنزل.

 

المكونات

 

تتكوّن صلصلة المايونيز من البيض والزيت النباتي وتُعدّ من أسهل الصلصات التي يمكنكِ تحضيرها في المنزل بكلفة قليلة ووقتٍ قليلٍ أيضاً، علمًا أنه يمكنكِ تحضيرها من دون استخدام البيض.

 

ولتحضير المايونيز بالبيض، عليكِ بالمكوّنات التالية:

 

- بيضة واحدة.

- نصف ملعقة صغيرة من الخلّ، ونصف ملعقة صغيرة من الملح.

- كوبٌ من الزيت النباتي.

- ملعقة متوسطة من عصير الليمون.

- فص واحدٌ من الثوم المهروس.

 

 طريقة التحضير

 

  • - إستعيني بالمكوّنات والمقادير المذكورة وضعي البيضة في الخلاط الكهربائي لخفقها بسرعة، ثمّ أضيفي الملح والخلّ وعصير الليمون وتابعي الخفق في الخلاط.

 

- بعد ذلك، أضيفي الثوم المهروس واسكبي الزيت النباتي فوق الخليط تدريجياً. وأخيراً، احتفظي بهذا الخليط في الثلاجة إلى حين حاجتكِ لاستخدامه.

 

المايونيز بدون بيض

 

أمّا إذا أردتِ تحضير المايونيز من دون بيض، فعليكِ استبدال البيضة باللبن وإضافة ملعقة كبيرة من الخلّ وكوبٍ من الزيت ورشّة ملح. وطريقة التحضير تكون شبيهة بالسابقة؛ حيث عليكِ وضع اللبن أولاً في الخلاط الكهربائي ثمّ إضافة الخلّ ورشة الملح وخفق الخليط جيّداً للحصول أخيراً على صلصلة المايونيز.

 

تجدر الإشارة إلى ان الطريقة الثانية صحية أكثر من الأولى نظراً لأنها لا تحتوي على البيض ويمكنكِ حفظها لمدّة أطول من الأولى.

 

اقرأوا المزيد عن صلصة المايونيز على هذه الروابط:

 

ماسك المايونيز هو الأفضل للشعر المصبوغ

لتحضير المايونيز منزليا إليك أسهل الطرق وألذها!

المايونيز للقضاء على القمل!

 

 

‪ما رأيك ؟