أضيفي الكمون إلى أطباقك للنكهة والرائحة والصحة الجيدة

أضيفي الكمون إلى أطباقك للنكهة والرائحة والصحة الجيدة

يُستخدم الكمون في الكثير من المطابخ العالمية التي تعتمد عليه كأحد أهم التوابل، فتستعمله لإعطاء نكهته المميزة إلى أطباقها. وهو يُزرع بشكل خاص في إيران، الهند، الصين وباكستان وأميركا الشمالية والجنوبية، وهو يأتي على شكل حبيبات يتراوح لونها بين الأصفر والبني، ويُستعمل على شكل بذور كاملة أو مطحونة. وأيضاً، استُعمل الكمون منذ آلاف السنوات لعلاج الكثير من الأمراض والمشاكل الصحية، لذلك نطلعك من خلال السطور التالية على أهم فوائده.

 

ما هي فوائد الكمون؟

 

- الكمون غني بالبروتينات، الكربوهيدرات، المعادن والأحماض الدهنية، كما أنه يحتوي نسبة عالية من الحديد مما يجعله يساهم في الحماية من فقر الدم.

 

- بفضل تركيبته الغنية هذه، يلعب الكمون دوراً في تعزيز الطاقة والحيوية في الجسم.

 

- إن إضافة الكمون إلى الطعام تساعدك على الوقاية من أعراض الإسهال، انتفاخ البطن الغثيان وعسر الهضم، وتحميك من أعراض القوقلون العصبي.

 

- يتمتع الكمون أيضاً بخصائص تجعله مكافحاً لمرض السرطان، وذلك بفضل غناه بمضادات الأكسدة.

 

- يساهم الكمون في تحسين عملية الأيض و يساعد على منع تراكم الدهون في الجسم، وباتالي في عملية التنحيف.

 

- وأيضاً يتمتع الكمون بالقدرة على معالجة مشكلة البواسير، وذلك بفضل احتوائه على مادة الفينول التي تحفز الجسم على إنتاج المادة الصفراء، وبالتالي تعزز عمل الجهاز الهضمي، كما أنه يحتوي على نوع من الألياف الطبيعية التي تساعد في الشفاء من الإلتهابات الشرجية والبواسير.

 

- الكمون هو من العناصر الغذائية المفيدة للمرأة الحامل كونه يحتوي نسبة عالية من حمض الفوليك ومن البوتاسيوم الذي يُعتبر مهماً جداً في الأشهر الأولى من الحمل.

 

- يلعب الكمون دوراً بارزاً في الحفاظ على مرونة ونضارة البشرة لأنه غني بالفيتامين E، وذلك يجعله أيضاً من العوامل المهمة من ناحية الحماية من علامات الشيخوخة. وأيضاً يحمي الكمون من التهابات الجلد، ويعمل على تسريع نمو الخلايا من جديد، وهو باتالي يحمي البشرة من حب الشباب ومن العلامات التي يتركها عليها.

 

تعرّفي على فوائد الكمون للتنحيف:

 

قولوا وداعاً للدهون... مع رجيم الكمون!

الكمون أحد الأسلحة الفعالة لتحقيق الرشاقة!

لماذا يلقّب رجيم الكمون بالحمية الساحرة؟

‪ما رأيك ؟