٥ مأكولات غنية كثيراً بالماغنيزيوم

٥ مأكولات غنية كثيراً بالماغنيزيوم

تحتوي الاطعمة بالمجمل على الكثير من الغذيات والفيتامينات والمعادن والحديد، وكل ما علينا القيام به هو اختيار طعامنا بشكل دقيق وذكي لضمان الحصول على كل هذه المغذيات المفيدة والمتنوعة لتغذية الجسم ومدّه بكل ما يلزم، اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم في هذا المقال كل المأكولات التي تحتوي على مادة الماغنيزيوم.

 

النخالة القمح والأرز: إن هذه المأكولات بالإضافة الى الشوفان من أهم المأكولات التي تحتوي على مادة الماغنيزيوم وهي تأتي في المرتبة الاولى من حيث تصنيفها، فكل ١٠٠ غرام من نخالة الأرز يحتوي على ١ غراماً كاملاً من الماغنيزيوم.

 

الأعشاب المجففة: من حيث الأعشاب تحتل المرتبة الأولى بذور الكسبرة لأن كل ١٠٠ غرام من الكسبرة يحتوي على ١٧٤ مللغرام من الماغنيزيوم.

 

الكاكاو أو الشوكولا الأسود: يؤمن الكاكاو الكثير من مادة الماغنيزيوم التي يحتاجها جسمنا وذلك لأنه يحتوي عليها بكميات كبيرة فكل ١٠٠ غرام كاكاو يحتوي على نسبة ٣٩٢ مللغرام من الماغنيزيوم أما بالنسبة للشوكولا السوداء فينطبق تقريباً الأمر نفسه لأن كل ١٠٠ غرام من الشوكولا يحتوي على ٣٣٥ مللغرام من الماغنيزيوم.

 

السمسم وبذر الكتان: هذه البذور تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية المغذية للجسم، بالإضافة الى احتوائها على كميات غير قليلة من الماغنيزيوم فكل ١٠٠ غرام سمسم يحتوي على ٣٥١ مللغرام من الماغنيزيوم وكل ١٠٠ غرام من بذور الكتان يحتوي على ٣٩٢ مللغرام من الماغنيزيوم.

 

المكسرات اللذيذة: للمكسرات فوائد متنوعة وعديدة للجسم كله ولكن الأخص بالذكر إحتوائها على مادة الماغنيزيوم وبالتحديد الجوز الذي يحتوي على على ٣٧٩ مللغرام من الماغنيزيوم لكل ١٠٠ غرام من الجوز.

 

بالإضافة الى وجود هذه المادة في الكثير من الماكولات الأخرى مثل حبوب عباد الشمس وللوز الاخضر ودبس السكر وأخيراً في ول الصويا.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد الاطعمة الغنية بالماغنيزيوم:

 

ما هي الأطعمة التي تحافظ على صحّة عمودكم الفقري؟

الكاكاو... هل هو أكثر من مجرد متعة لذيذة؟

اليكم لائحة بالاطعمة التي تخفض ضغط الدم

‪ما رأيك ؟