أنواع مهمة من الشوربات الصحية فتناولوها

أنواع مهمة من الشوربات الصحية فتناولوها

إن كنتم تتساءلون عن شوربات صحية تفيد الجسم فما عليكم سوى تحضير هذه الأنواع منها والتي سنقدمها اليكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي. 

 

شوربة البصل

 

شوربة البصل هي من أهم الشوربات المفيدة صحياً لجسم الإنسان لأنها تمده بالفيتامينات والمعادن وتزيد من مناعته ومن المهم أن يتم تناولها وهي ساخنة لتساعد على تدفق الدم في مناطق الجسم كافة. تحتوي هذه الشوربة على مادة الكلوكونين التي تضبط نسبة السكر في الدم وتقوي الجهاز التناسلي. الى جانب ذلك تقلل شوربة البصل كما الثوم والكرفس من الخمول والكسل وآلام الجسم ويعززان المناعة ضد الأمراض ونزلات البرد والإنفلونزا. أما طريقة التحضير فهي من خلال وضع البصل والثوم والكرفس في الماء الساخن وتركه الى أن يغلي مع إضافة القليل من الملح والفلفل الحارق للدهون.

 

شوربة البروكولي

 

تعتبر شوربة البروكولي شوربة القوة والفيتامينات لأن عناصرها تمد الجسم بالنشاط والطاقة ومن الواجب تناولها قبل طعام الغداء لتمد الجسم بالطاقة طوال اليوم. تحتوي هذه الشوربة على الفيتامين أ وفيتامين ج والكالسيوم والماغنيسيوم وبذلك تمد الجسم بالمناعة والوقاية من أنواع السرطانات المختلفة. تعزز هذه الشوربة من أداء الجسم للمجهود البدني كما أنها مفيدة في التخسيس ويمكن تناولها أكثر من مرة في اليوم. أما طريقة تحضير البروكولي فهي بإضافة البروكولي الى الماء الساخن لخمسة دقائق وخفقه بعدها مع الملح والفلفل والكمون الثوم. 

 

شوربة الجزر

 

من المعلوم أن عصير الجزر مهم ويزيد الطاقة من دون الحاجة لإضافة السكر لأنه مذاق سكري طبيعي من دون سعرات حرارية كثيرة. الى جانب ذلك من المهم أن يتناول الإنسان شوربة الجزر لان فوائدها عديدة على الصحة. يكمن تحصير الشوربة في غلي الجزر مما يجعله طرياً وسهل الهضم وتزيد سكرياته من الشعور بالشبع وعدم الحاجة الى المزيد من الطعام وبذلك تقلل هذه الشوربة من الشراهة المرضية. 

 

اليكم المزيد من الشوربات عبر الروابط التالية:

 

شوربة العدس... طبق لا بد ان تحضريه هذا الشتاء!

شوربة البازلاء... طبق اساسي هذا الشتاء

شوربة الجزر والشوفان

‪ما رأيك ؟