أي فواكه تُعتبر غنيّة بالفيتامين د؟

أي فواكه تُعتبر غنيّة بالفيتامين د؟

سحر الزرزور

يعتبر الفيتامين د من أبرز العناصر الغذائية الضرورية للصحّة. هذا الفيتامين ينتجه الجسم عندما يتعرّض الى أشعة الشمس، ولكنّه أيضاً موجود في مجموعة من الأطعمة منها بعض أصناف الفواكه الغنيّة بالفيتامين د ونكشف لكم عنها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

1

التمر

يحتوي التمر على الألياف الضرورية للأمعاء وعملية الهضم، بالإضافة الى مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الكثير من الأمراض، كالسرطان. كما أنّه غني بالفيتامين د والبوتاسيوم، ما يجعله في الاولويات القوائم الغذائية لدى كثيرين.

2

الفراولة والتوت البرّي

 يحتوي التوت بكلّ أنواعه بالاضافة الى الفراولة على الفيتامين د بنسبة ممتازة لذا يجب المواظبة على تناولها. وفي الوقت نفسها فانّ هذه الانواع من الفواكه غنيّة بالفيتامين سي الذي يساعد على امتصاص الفيتامين د.

3

البرتقال

يحتوي البرتقال على عناصر غذائية ابرزها الفيتامين سي ود. أهمية هذا الثنائي أن الفيتامين سي يساعد الجسم على امتصاص الفيتامين د. لذا فانّ اعتماد البرتقال كعنصر من العناصر الأساسية مع الوجبات اليومية أمر ضروري من أجل الحفاظ على نسبة الفيتامين د الصحيحة في الجسم.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لنصائح تغذية أكثر، إليكم هذه المواضيع من موقع صحتي:

لماذا تُعتبر بذور الكتان مهمّة في أطباقكم اليومية؟

السيلوليت و كيفية تجنب ظهورها

أطعمة تسرّع من شيخوخة البشرة... فتجنّبيها!

‪ما رأيك ؟