إجعلي ماء جوز الهند مشروب عائلتك المفضّل لفوائده العظيمة

إجعلي ماء جوز الهند مشروب عائلتك المفضّل لفوائده العظيمة

في داخل ثمرة جوز الهند الخضراء، غير الناضجة تماماً، توجد ماء جوز الهند التي يطلق عليها البعض إسم "ماء الحياة" وذلك للفوائد الصحية الكثيرة التي تتمتع بها، والتي سنطلعك عليها من خلال هذا المقال من موقع صحتي.

 

مميزات ماء جوز الهند؟

 

لا يسبب ماء جوز الهند أي أضرار للجسم وذلك لكونه خالٍ من الدهون المشبعة ومن الكولسترول والمواد الحافظة، بل هو يتمتع بخصائص عديدة ومنها قدرته على محاربة الجفاف والعطش، كما أنه لا يحتوي كميات عالية من السعرات الحرارية، وهو مشروب لذيذ ومنعش. إضافة إلى ذلك، تحتوي تركيبته على العديد من العناصر المفيدة للجسم والمعادن والفيتامينات مثل البوتاسيوم، الماغنيزيوم، الصوديوم بكمية قليلة، فيتامين C وفيتامين B المركّب.

 

فوائد هذا المشروب المنعش

 

- بسبب احتوائه على نسبة قليلة من الكاربوهيدرات، يساهم ماء جوز الهند في ضبط معدّل السكر في الدم، ويحمي مرضى السكري من المضاعفات التي يفرضها هذا المرض على القلب، الكلى والعينين لأنه يساعد على وقايتهم من الجفاف بسبب ارتفاع معدل السكر في جسمهم.

 

- يعمل ماء جوز الهند على تحسين عمل الجهاز الهضمي ومكافحة البكتيريا التي تهاجمه إضافة إلى نخليصه من الديدان التي تستوطنه، يحارب التهابات المعدة ويلين الأمعاء، يسهل الهضم ويحمي من الإمساك.

 

- إن شراب جوز الهند الطبيعي يلعب دوراً مهماً في تنقية الجسم من السموم وطرحها خارجاً، كما أنه مدرّ للبول ويعمل على تنظيف المجاري البولية وينقي الكلى من الحصوات التي ممكن أن تتكون في داخلها. كما أنه يساهم في علاج مشاكل الكبد وفي الوقاية منها.

 

- ماء جوز الهند غني بالأحماض الأمينية، لذلك فهو يساعد على إعادة بناء العضلات وعلى تعويض الخلايا والأسجة التالفة، ويقي من الشعور بتعب العضلات ومن تمزّقها.

 

- يعزز طاقة الجسد ويمنع الشعور بالتعب والإرهاق، كما أنه يخفّض معدّل الكولسترول الضار  ويرفع معدّل الكولسترول المفيد، يساهم في ضبط معدّل ضغط الدم في الجسم، وهو بذلك يحمي القلب والأوعية الدموية من المشاكل التي يمكن أن تصيبها.

 

- يحتوي ماء جوز الهند نسبة عالية من الكالسيوم والماغنيزيوم اللذين يعززان صحة العظام ويحميانها من الهشاشة والتليّن.

 

إقرئي المزيد عن فوائد بعض أنواع العصائر الطبيعية:

 

كوب من عصير البرتقال الطازج يجعل فطورك صحياً ومفيداً

اخسروا 5 كيلوغرامات في الأسبوع مع رجيم العصير الأخضر

عصير الكزبرة الخضراء... إجعليه من أساسيات غذائك

‪ما رأيك ؟