إطلعي على هذه الإرشادات قبل استعمال ماسك الطمي

إطلعي على هذه الإرشادات قبل استعمال ماسك الطمي

ماسك الطمي

من الممكن أنك قد سمعت الكثير قبل الآن عن ماسك الطمي، وفوائده العديدة للبشرة، ولكنك حتى اليوم لم تجرّبيه. لذلك ارتأينا أن نشرح لك في السطور التالية ماهية هذا القناع، كيفية تحضيره واستعماله والفوائد التي يمنحها للبشرة.


ماسك الطمي وفوائده

الطمي هو أحد المنتجات الطبيعية التي تحتوي عناصر مهمة لصحة البشرة، فبفضل المعادن التي يحتويها، يعمل الطمي على تفتيح لون البشرة، منحها النضارة والحيوية، تغذيتها، تنظيف المسام، تجديد الخلايا، كما أنه يساعد في الحد من ظهور حب الشباب بفضل قدرته على امتصاص الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية، وتسبب لها الإلتهابات وظهور البثور.
وهذه الفوائد كلها تجعل ماسك الطمي يحظى بشعبية واسعة، ويدخل في تركيبة العديد من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة.

شروط الإستعمال الصحيح لماسك الطمي

قبل البدء باستعمال هذا النوع من الأقنعة على البشرة، من المهم أن تعرفي أن الإفراط في استخدامه أو استعماله بطريقة خاطئة من الممكن أن يتسبب ببعض الأضرار لبشرتك، لذلك من الضروري مراعاة بعض الأمور قبل البدء بتطبيق ماسك الطمي على وجهك.

إختيار النوع المناسب للبشرة: يُعتبَر الطمي الفرنسي الأخضر النوع المناسب للاستعمال إذا كنت تعانين من تراكم الدهون على بشرتك، بينما الطمي الأحمر هو الذي يجب استعماله في حال كنت تريدين الحصولعلى بشرة فاتجة نضرة وجيوية، كما أن الطمي البركاني هو مناسب لجميع أنواع البشرة، يساعد على تنظيفها وتنقيتها في العمق.

تنظيف البشرة قبل تطبيق القناع: من الضروري أن تقومي بتنظيف بشرتك بواسطة منظف لطيف قبل وضع ماسك الطمي عليها، وذلك للمساعدة في فتح مسامها لتصبح مستعدة لامتصاص العناصر المغذية الموجودة في الطمي.

لا تتركيه يجف تماماً: بمجرد أن تجف الطبقة الخارجية من الطمي، تكون الطبقة الداخلية للماسك قد قامت بإدخال المواد المغذية إلى البشرة ومنحها الفيتامينات وتنظيفها من الداخل. لذلك لا تنتظري حتى يجف الماسك تماماً على بشرتك قبل إزالته لأنك بذلك تعرّضين بشرتك لفقدان الرطوبة الموجودة فيها، كما وللاحمرار والتهيّج بسبب صعوبة إزالة الطمي الجاف عنها. وعند إزالة الطمي عن الوجه من الضروري أن تستعملي الماء البارد وليس الساخن، لأن الماء الساخن يؤدي إلى فقدان بشرتك للرطوبة.

أتبِعي الماسك بالكريم المرطب: فبعد استعمال ماسك الطمي تكون بشرتك في استعداد تام لامتصاص الكريم المرطّب والاستفادة منه إلى أقصى حد، لأن الماس قد فتح المسام ونظّفها في العمق وحضّرها للاستفادة من المغذيات الموجودة في مستحضرات العناية.

تعرّفي على المزيد من الماسكات في الروابط التالية:

قناع العسل يعيد الحيوية لوجهك!

فوائد قناع الكولاجين لبشرة لا مثيل لها

قشر البرتقال افضل قناع للبشرة





 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟