إليكم الفوائد التي يمكن أن توفرها البطاطا الحلوة!

إليكم الفوائد التي يمكن أن توفرها البطاطا الحلوة!

 

البطاطا الحلوة هي خضروات جذرية مغذية ولذيذة. البطاطا الحلوة، لا تحتوي فقط على العديد من العناصر الغذائية، ولكنها أيضاً مليئة بالفوائد الطبية. معظم أنواع البطاطا الحلوة برتقالية اللون، ولكن هناك أنواع أخرى تأتي باللون البنفسجي والأصفر والأبيض والوردي والأحمر. فيما يلي بعض الفوائد الصحية التي يمكنكم الحصول عليها من تضمين البطاطا الحلوة في نظامكم الغذائي المنتظم.

 

فوائد البطاطا الحلوة

1

منع نقص فيتامين أ

يعدّ نقص فيتامين أ مشكلة خطيرة يعاني منها الكثير منكم. العواقب الصحية لنقص فيتامين أ خطيرة ويمكن أن تشمل انخفاض المقاومة للأمراض المعدية، وزيادة الأمراض المعدية، وجفاف العيون وكذلك زيادة معدل الوفيات لكل من النساء الحوامل والمرضعات وأطفالهن. البطاطا الحلوة هي مصدر مهم للغاية لفيتامين أ لأنها تحتوي على مستويات عالية من بيتا كاروتين. يتحول بيتا كاروتين إلى فيتامين أ في البد، مع كل جزيء من بيتا كاروتين ينتج جزيئين من فيتامين أ.

2

إدارة مرض السكري

يتمّ تصنيف البطاطا الحلوة على أنها منخفضة على مقياس مؤشر نسبة السكر في الدم، وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أنه يمكن أن يقلل من حدوث مقاومة الأنسولين وانخفاض مستويات السكر في الدم، وكذلك ارتفاع نسبة السكر في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. ويعني مؤشر نسبة السكر فيها المنخفض نسبياً أن البطاطا الحلوة تطلق السكر في مجرى الدم ببطء، على عكس الأطعمة النشوية الأخرى.

3

 

التحكم في مستويات التوتر

تحتوي البطاطا الحلوة على كمية كبيرة من المغنيسيوم، وهو معدن أساسي لعمل الجسم الطبيعي، وواحدة من أهم فوائد هذا العنصر هي أنه يساعد على تقليل التوتر والقلق. أظهرت الدراسات أن زيادة نقص المغنيسيوم في الأنظمة الغذائية الحديثة قد أدت إلى زيادة كبيرة في حالات الاكتئاب التي تم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء العالم وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من King’s college london.

لقراءة المزيد عن البطاطا الحلوة إضغطوا على الروابط التالية:

هل من الآمن ان يتناول مرضى السكري البطاطا الحلوة؟

فوائد لم تخطر على بالكم من قبل للبطاطا الحلوة!

فوائد البطاطا الحلوة في خسارة الوزن الزائد ستذهلكم حتماً!

‪ما رأيك ؟