إليكم الفوائد المذهلة للخبيزة!

إليكم الفوائد المذهلة للخبيزة!

تشتهر نباتات الخبيزة بزهورها الكبيرة الملونة. يمكن أن تجعل هذه الإزهار إضافة جميلة إلى ديكور المنزل أو في أرجاء الحديقة، ولكن لها أيضاً استخداماتٍ طبية عديدة. يمكن تحويل الزهور والأوراق إلى شاي ومستخلصات سائلة يمكن أن تساعد في علاج مجموعة متنوعة من الحالات. تابعوا القراءة لمعرفة كيف يمكن أن تساعد الخبيزة علاج الكثير من المشاكل الصحية والأمراض.

 

فوائد الخبيزة

1

غنية بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي جزيئات تساعد في محاربة مركبات تسمى الجذور الحرة، والتي تسبب أضراراً في الخلايا. من هنا، إن الخبيزة غنية بالمواد المضادة للأكسدة القوية وبالتالي قد تساعد في منع الضرر والمرض الناجم عن تراكم الجذور الحرة. في إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران من قبل علماء من جامعة University of Ilorin، زاد مستخلص الخبيزة من عدد الإنزيمات المضادة للأكسدة وقلل من التأثيرات الضارة للجذور الحرة بنسبة تصل إلى 92%.

2

تساعد في خفض ضغط الدم

واحدة من الفوائد الأكثر إثارة للإعجاب للخبيزة هي أنها تخفض ضغط الدم. مع مرور الوقت، يمكن لضغط الدم المرتفع أن يسبب ضغطاً إضافياً على القلب ويؤدي إلى إضعافه. يرتبط ارتفاع ضغط الدم أيضاً بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب. وفي هذا الإطار، وجدت دراسة أجراها علماء من جامعة Jean Mayer USDA Human Nutrition Research Center on Aging at Tufts University أن الخبيزة تقلل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي.

 

3

 

تعزز صحة الكبد

من إنتاج البروتينات إلى إفراز الصفراء إلى تحطيم الدهون، يعد الكبد ضرورياً لصحتكم العامة. ومن المثير للاهتمام، أن دراسة من جامعة Chung-Shan Medical University أظهرت أن الخبيزة تعزز صحة الكبد وتساعد على استمرار عمله بكفاءة.

وقد وجدت الدراسة عينها التي أجريت على 19 شخصاً يعانون من زيادة الوزن أن تناول مستخلص الخبيزة لمدة 12 أسبوعاً يحسن من تنكس الكبد. تتميز هذه الحالة بتراكم الدهون في الكبد، مما قد يؤدي إلى فشل الكبد.

لقراءة المزيد حول فوائد الخبيزة اضغطوا على الروابط التالية:

الخبيزة من افضل الحلول لكل مشاكل شعرك

الخبيزة ستذهلكم بفوائدها... حضرّيها لاسرتك في اقرب وقت!

هذه هي الاعشاب التي تساعد على علاج الكحّة

‪ما رأيك ؟