ابتعدوا عن هذه الصلصات في السلطات

ابتعدوا عن هذه الصلصات في السلطات

كل الصلصات التي تضاف إلى السلطة يمكن ان تكون مفيدة بمكوناتها، ولكن استخدام الصلصة التي تحتوي على الكثير من الدهون والدسم هو الأمر الخاطئ الذي يفسد الطبق ككل. لذا نقدم لكم عبر موقع صحتي سبل مراعاة استخدام الصلصات المناسبة للحميات الغذائية.

 

ما هي الصلصات التي يجب أن نتجنبها في السلطات؟

 

لدى اتباع حمية غذائية معينة، يسعى اخصائيو التغذية إلى زيادة كمّ السلطات في الوجبات، مع اختيار الصلصة أو تتبيلة السلطة القليلة السعرات الحرارية على الرغم من ان أكثرية الصلصات المضافة إلى السلطات غنيّة بالسعرات الحرارية، الا انه يمكن اللجوء في كثير من الأحيان الى المكونات الخالية من الدسم، والتي تحتفظ بطعمها الأصلي. كما وانه يجب الانتباه الى أنواع الصلصات التي يتم استعمالها سواء أكانت جاهزة او معدّة في المنزل.

فعند اختيار الصلصات الجاهزة يجب الانتباه إلى كمّ السكر الموجود في هذه الصلصات، علماً بأن كمّ السكر يجب أن يوازي أقل من ٣ غرامات لكل ملعقتين من الصلصة، مع الحرص على أن تحوي الصلصات زيت الزيتون البكر، وأن تخلو من الدهون المشبعة وقراءة كمّ الصوديوم المضاف إلى عبوة الخردل، خصوصاً من قبل الأشخاص، الذين يعانون من ارتفاع في الضغط، أو احتباس الماء في داخل أجسامهم.

 

المكونات الصحية

 

أماعند الصلصات المعدّة في المنزل فهي بطبيعة الحال صحية أكثر بالمقارنة بالصلصات الجاهزة، لأن من يحضرها يتحكّم في مكوّناتها، التي تشمل: زيت الزيتون والخل البلسمي والخردل وعصير الليمون الحامض والزنجبيل والثوم والبصل والأعشاب والمطيّبات.

أما في حال كنت في المطعم فانه ينصح باختيار الصلصة الصحيّة المعدّة من الليمون الحامض والخردل أو زيت الليمون وينصح أخصائيو التغذية بطلب الصلصة إلى جانب الطبق لكي يتمكن الشخص من التحكم بالكمّ المضاف منها.

 

تعرفوا على وصفات سلطات مفيدة من خلال الروابط التالية:

 

حضّري سلطة فواكه صحّية

سلطة كابريس... خفيفة، مغذّية ولذيذة

سلطة الدجاج الآسيوية... طبق مناسب للرجيم

‪ما رأيك ؟