اتبع هذه الاساليب للتخلص من الادمان على السكر

اتبع هذه الاساليب للتخلص من الادمان على السكر

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستطيعون العيش بدون تناول الحلوى وتعتقد أنك مدمن حلويات، فإنك تجهل الحقيقة ألا وهي أنك لست مدمناً ولكنك اخترت لنفسك نمطاً حياتياً معيناً. ومن هنا سنحاول ان نقدم لك عبر موقع صحتي سبل التخلص من هذه العادة.

 

طرق التخلص من الادمان على السكر

 

ينصح الاطباء بـ "تنظيف" الجسم كاملاً من السكر كل فترة من خلال الانقطاع عنه لأيام أو أسابيع قليلة، ما يؤدي إلى تقليل السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها، كما ان عدم تناول السكر سيجعل حليمات الذوق أكثر حساسية للحلاوة في أي طعام، ومن سبل التخلص من الادمان على السكر.

 

- تناول الفاكهة عند اشتهائك للسكر، لكن لا تبالغ في تناول الحصص يومياً، لأن الفاكهة، خصوصاً العنب والكرز، غنية بالسعرات الحرارية، التي تسبب كبر محيط البطن.

 

-  تخلى عن المحليات الاصطناعية، بما في ذلك تجنب المشروبات الغازية التي توصف بأنها "خالية من السكر".

 

- تخلص من أي مغريات حلوة من مشروبات وحلويات وسكاكر في المنزل.

 

-  يرتبط افتقار الجسم لمعدن المغنيزيوم بالشهوة المستمرة لتناول الشوكولاته. لذا، احرص على أن جسمك غني بهذا العنصر من خلال تناول الخضار الورقية الخضراء والبقوليات.

 

- الإكثار من شرب الماء مع التقليل من المنتجات المصنعة، وابدأ بشراء المواد الغذائية التي لا تحتوي على نسبة سكر وقم بتقليل نسبة السكر كل أسبوع 

 

- تناول البروتين وسيلة سهلة للحد من رغبة تناول الحلوى ويحفظ لك الشعور بالشبع لمدة أطول لأن هضم البروتين يأخذ وقتا طويلا 

 

- تناول المزيد من الألياف: تساعد الألياف دائما فى الشعور بالامتلاء كما أنها تزود الجسم بالطاقة لأنها ترفع نسبة السكر فى الدم فلا تشعرك بالجوع كما وان الالياف تقي من الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان. 

 

- عدم التوجه الى الاعتماد على بدائل السكر لأنها قد تزيد من شغفك تجاه الحلويات، مما يجعل من الصعب السيطرة على وزنك

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل السكري عبر الروابط التالية:

 

انتبهي الى مخاطر انخفاض السكر خلال فترة الحمل

ما هو السكر البديل المناسب لمرضى السكري؟

كيف يحافظ مرضى السكري على صحّة عيونهم؟

‪ما رأيك ؟