استخدمي الزيوت لتنظيف بشرتك!

استخدمي الزيوت لتنظيف بشرتك!

من الأفضل إستخدام الزيوت لتنظيف بشرتك بدلاً من الصابون المعتادة عليه خصوصاً إذا كانت بشرتك جافة. فتنظيفها بالزيوت هي أفضل طريقة تساعدك للتخلص من الشوائب والإفرازات الدنية التي تتراكم على سطح البشرة وبداخل المسام. وتستخدم الزيوت أيضاً لإزالة المكياج كأحمر الشفاه، الماسكارا والكحل. لذا يقدم موقع صحتي أفضل خطوات لتنظيف بشرتك بإستخدام الزيوت وفوائدها.

 

احمي بشرتك من خلال الزيوت الطبيعية!

 

خطوات تنظيف البشرة بإستخدام الزيوت

 

أولاً، بعد غسيل وجهك ضعي كمية صغيرة من الزيت الذي تختاريه بحسب رغبتك بين يديك واستخدميها لتدليك بشرتك الجافة في حركات دائرية متواصلة لمدة دقيقتين متتاليتين حتى تتشبع الزيوت داخل البشرة.

 

ثانياً، ضعي قطعة من القماش تحت الماء الساخن ثم ضعيها على وجهك واتركيها لعدة دقائق حتى يساعدك البخار على تفتيح مسام بشكل أفضل، ثم ضعي الزيت ودلكي لمدة ٥ دقائق، يمكن تكرارها لعدة مرات لتنظيفها بعمق.

 

ثالثاً، بعد تنظيف البشرة بإستخدام الزيوت من الأفضل إستعمال الكريم المرطب المناسب للبشرة الجافة أو شديدة الجفاف.

 

تعلمي طريقة تنظيف البشرة الجافة بشكل فعال

 

فوائد إستخدام الزيوت للبشرة

 

- إستخدام الزيوت الطبيعية يساعدك على تحسين مظهر بشرتك وعلى مكافحة التجاعيد فتحتوي هذه الزيوت على نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية الأساسية لصحة ونضارة بشرتك. ومن أهم الزيوت التي تساعدك للحفاظ مسرقة هي زيت بذر الورد.

 

- إستخدام الزيوت الطبيعية هو الحل الأسرع لترطيب بشرتك الجافة والمحافظة على نضارتها. ومن أهم الزيوت التي يجب إستخدامها هي: زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز، أو زيت فيتامين E.

 

تنظيف البشرة المختلطة بأقنعة طبيعية

 

- إستخدام الزيوت يساعدك على التخلص من أثار الندبات، كما يمنحك بشرة أكثر نعومة مع تحسين ملمسها.

 

- إستخدام زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند هو من أفضل الخيارات لتنظيف بشرتك وإزالة أثار المكياج بشكل فعال. كما وإنها تساعدك للتخلص من الإفرازات الدهنية للبشرة.

‪ما رأيك ؟