استفيدي من قشور البرتقال لجمال بشرتك!

استفيدي من قشور البرتقال لجمال بشرتك!

هل تتناولين البرتقال وترمين القشر لأنّ لا فائدة له؟ لا شك انك ستتوقفين عن فعل ذلك بعد الاطلاع على هذا الموضوع من موقع صحتي حيث نكشف لك عن العديد من الخلطات الجمالية التي يمكن ان تنفذيها منزلياً باستخدام قشور البرتقال. فما يجب ان تعرفيه انّ قشرة البرتقال تحتوي على زيوت طياّرة يسهل استخراجها، كما انّ المادة المستخلصة منها هي بمثابة مسعف للبشرة في حال كانت تعاني من الجفاف والتشقق وعملها تماماً كما الجلسرين الموجود في مستحضرات الحفاظ على البشرة. 

 

خلطة قشور البرتقال والزبادي

 

هل تريدين الحصول على بشرة نقية خالية من الشوائب؟ لتحقيق ذلك ننصحك بخلطة قشور البرتقال والزبادي. فما يجب ان تفعليه هو خلط ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي وتضعين الخليط على الوجه والرقبة لمدة ٢٠ دقيقة ثم اشطفي الخليط عن الوجه. 

 

خلطة قشور البرتقال والعسل

 

في حال كانت بشرتك متضررة من الشمس وتعانين من الكلف، ننصحك بتطبيق هذه الخلطة. فاخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقة بيرة من العسل. ويترك الخليط على المنطقة المتضررة لمدة ١٥ دقيقة ثم يشطف.

 

خلطة قشور البرتقال والليمون

 

لتجديد خلايا البشرة لا بد من اللجوء الى هذه الخلطة السهلة: امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشور البرتقال مع ملعقتين كبيرتين من العسل وحوالي ١٠ قطرات من الليمون، وضعي الخليط على بشرتك لمدة ٢٠ دقيقة وبعدها اشطفي جيداً. 

 

اليكم الميزد من فوائد البرتقال من موقع صحتي:

 

لهذه الاسباب تناولوا البرتقال كل يوم

البرتقال يساعد على إبطاء الجوع

ما علاقة البرتقال بضغط الدم؟

‪ما رأيك ؟