عناصر غذائية لا تقتربوا منها وقت السحور!

عناصر غذائية لا تقتربوا منها وقت السحور!

ان وجبة السحور هي من أهم الوجبات في رمضان، عكس ما يعتقد كثيرون أن الافطار هو الوجبة المهمة. فهذه الوجبة، هي التي تمد الجسم بالكثير من الطاقة والحيوية للنهار كله. ومن هنا فإنّ هذه الوجبة يجب أن تكون متوازنة، وان تحتوي على العناصر الغذائية كافة. ولكي تتعرفوا على الاطعمة التي لا يجب تناولها وقت السحور نقدم لكم هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اطعمة يجب الابتعاد عنها في السحور

 

هناك الكثير من الاطعمة التي ينصح اخصائيو التغذية بالابتعاد عنها في السحور هي الأطعمة المحملة بكميات كبيرة من السكر لأن هذا النوع من الأطعمة يحتوي على كمية كبيرة من السكر، وبالتالي فان هضمه يتم بطريقة سريعة مما يعمل على زيادة مستويات السكر فى الدم ما يؤدي الى الاحساس بالكثير من الجوع.

 

كما يشدد اخصائيو التغذية على ضرورة الابتعاد كلياً عن تناول الكافيين عند السحور، بل الاكتفاء بتناول فنجان عند الافطار، خصوصاً وان الكافيين يعتبر من الأمور المدرة للبول ما يعني التحفيز لعملية التخلص من المياه، الأمر الذى سوف يجعلكم تشعرون بالعطش.

 

ومن الأمور التي يجب الابتعاد عنها كلياً عند السحور ايضاً الحلويات التي تعد من أسوأ الخيارات لأن هذه الاطعمة تعمل على زيادة نسبة الانسولين المفاجئة، ويسرع من عملية الهضم والجوع.

 

اضافة الى كل ذلك، فانه من الأمور الممنوع تناولها عند السحور، الأطعمة المالحة كونها أن أهم الأطعمة التي تؤدي إلى الشعور، اضافة الى الأطعمة المقلية لأنها تشعر ايضاً بالثقل وعدم القدرة على الحركة. يضاف الى كل ذلك، الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة الحارة والغنية لأنها تزيد من الشعور بالعطش، لذلك ينصح بعدم اضافة الكثير من التوابل على أطباق السحور.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن غذاء السحور من موقع صحتي:

 

لهذه الاسباب لا يجب ان تفوتوا وجبة السحور

البيض أساسي على وجبة السحور

ما هي أفضل الفواكه للسحور؟

‪ما رأيك ؟