ركزوا على هذه المغذيات الصباحية للشعور بالنشاط طيلة اليوم

ركزوا على هذه المغذيات الصباحية للشعور بالنشاط طيلة اليوم

بحال كنتم تشعرون بالخمول على مدى اليوم من المهم أن تعلموا أن للفطور تأثير مهم على نمط حياتكم لذلك من واجبكم أن تعلموا ما هي افضل المغذيات الصباحية التي تمدكم بالنشاط وتواظبوا على تناولها. في هذا الإطار تعرفوا اليها معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي. 

 

المياه

 

من المهم شرب المياه على مدار اليوم لأن الماء هو عنصر الحياة كما هو معروف ويحافظ على كافة خلايا الجسم رطبة وتعمل بطاقة جيدة. يعد الماء مهماً لإنجاز كافة العمليات الحيوية في الجسم ويجب بدء النهار به وبما لا يقل عن 500 مل منه لإنعاش الجسم وابعاد الإرهاق عنه.

 

الحبوب الكاملة

 

ينصح ببدء النهار بالحبوب الكاملة العالية بالألياف والكربوهيدرات لأنها أساس الفطور الصحي. هذه الحبوب هب مصدر لمضادات الأكسدة وهي تقلل الإصابة بالسرطانات وبأمراض القلب والشرايين وتساهم في ضبط مستوى السكر في الدم وتنظيمها. تساهم هذه الحبوب بالشعر بالشبع لفترة طويلة وهذا الامر يمنح الجسم الطاقة والنشاط ومن هذه الحبوب نذكر الشوفان والخبز الأسمر وحبوب الإفطار الكاملة.

 

شاي الزنحبيل

 

من المهم استبدال القهوة الصباحية بشاي الزنجبيل لأنه غني بمضادات الأكسدة والمغذيات ومضادات الإلتهاب وهي تيد الجسم حيوية وطاقة.

 

البروتينات

 

البروتينات مهمة جداً ضمن وجبة الفطور لأنها تمد الجسم بالطاقة لفترة طويلة لأن البروتين يهضم بوقت أطول ويدخل في إنتاج الطاقة في الجسم. ومن البروتينات المهمة في الفطور نذكر الحليب الخالي من الدسم والبيض المسلوق والأجبان والألبان.

 

الفيتامين سي

 

أجرت جامعة أريزونا ستايت يونيفرسيتي دراسة تبين فيها أن المشتركين الذين أخذوا الفيتامين سي على الفطور أظهروا نشاطاً على آلة المشي مقارنة بالذين لم ياخذوه، ومن هنا يعد تناول هذا الفيتامين مهماً في الصباح وتجدونه في البرتقال والكيوي والفلفل الأخضر والفراولة.

 

اقرأوا المزيد عن وجبة الفطور من خلال الروابط التالية:

 

عدم تناول الفطور لا يُفقدك الوزن

لخسارة الوزن بسرعة... اعتمدوا على الفطور!

الفطور وجبة اساسية للرجيم... لا تهملوها

‪ما رأيك ؟