ما هو أفضل غسول للوجه؟

ما هو أفضل غسول للوجه؟

تحتاج بشرة الوجه إلى العناية الدائمة كونها تتعرض للكثير من الأوساخ والأتربة التي تغلق مسامها مما يعني عدم تنفس البشرة بالطريقة الصحيحة وبالتالي فهي بحاجة الى اهتمام خاص وعناية دائمة، وهذا ما يؤدي الى استعمال الغسول لتنظيف البشرة. الا ان الكثير من الفيتات يطالبن بغسولات طبيعية للوجه بعيداً عن الأمور المصنعة، ولذلك نقدم لكم هذا الموضوع عبر موقع صحتي للتعرفوا على أفضل غسول للوجه.

 

- غسول البابونج: يخلط ربع كوب من اللبن مع كمية متساوية من كريم البشرة، و2 ملعقة صغيرة من مسحوق البابونج. ثم تسخن وتصفى من خلال مصفاة صغيرة. ثم يستخدم المحلول الناتج كغسول للبشرة.

 

- غسول اللوز: يخلط ٨/١ كوب من اللوز المطحون مع ملعقتين كبيرتين من اللبن كامل الدسم، وملعقة صغيرة من عصير الليمون. ثم يستعمل الخليط لتدليك الوجه والرقبة برفق ثم يغسل جيداً.

 

- غسول الشاي الأخضر والنعناع: تضاف ملعقة صغيرة من الشاي الأخضر وملعقة صغيرة من أوراق النعناع على كوب من الماء الساخن ثم تغطى وتترك لمدة ١٥ الى ٢٠ دقيقة. تصفى المواد جيدًا وتترك لتبرد ثم تضاف ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقتين كبيرتين من دقيق الذرة.

 

- غسول التفاح: تقشر ثمرة تفاح، تقطع وتوضع داخل محضرة الطعام مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وملعقة صغيرة من كل من زيت اللوز الحلو وعصير الليمون. ثم يستخدم هذا الخليط على الوجه والرقبة.

 

- غسول الطماطم: تخلط ملعقتين كبيرتين من الجليسرين مع ملعقتين كبيرتين من دقيق الذرة وملعقة كبيرة من الطماطم، مع نصف زجاجة من الماء المعدني. ثم يسخن الخليط قليلاً ويترك حتى يبرد ويستعمل لتنظيف البشرة.

 

يقدم لكم موقع صحتي طرق عديدة للعناية بالوجه:

 

وداعاً للمسامات الواسعة في الوجه

٥ مراحل لغسل الوجه بالطريقة الصحيحة

٥ مستحضرات طبيعية لتنظيف البشرة

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟