اكتشفوا أبرز أسباب اسمرار البشرة

اكتشفوا أبرز أسباب اسمرار البشرة

يعاني الكثير من الأشخاص بغض النظر عن نوعية بشرتهم من اسمرار البشرة وهذا الأمر يشكل بالطبع مصدر انزعاج لهم لأنه أمر محرج عامة ويغير لون الوجه أو مناطق الجسم بشكل ملحوظ. لذلك من الضروري للشخص أن يعلم ما هي الأسباب التي تقف وراء اسمرار البشرة لديه ليبدأ بإيجاد حلول نافعة لها. نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم نظرة شاملة حول الأسباب لتجنبها.

 

اصحاب البشرة السمراء محميون من الامراض!

 

أولاً، قد يكون السبب جفاف طبقات البشرة العميقة نتيجة لخلل ما في الأنسجة فمن غير الممكن أن يظهر كل شيء للعين المجردة وأحياناص الأسباب الخفية هي المسبب الأول ومن هنا يعد الترطيب أمراً ضرورياً لأنه يعدل التوازن المائي وكذلك يعيد خلايا البشرة العميقة الى شكلها السابق. 

 

البشرة و الشمس، علاقة حب و كره!

 

ثانياً، الأشعة فوق البنفسجية هي أيضاً من المسببات الأساسية في اسمرار الجلد كمثل قضاء الوقت كثيراً في الهواء الطلق أي التعرض لأشعة الشمس ومن هنا يجب التنبه لاستخدام الواقي من أشعة الشمس ليبقي الأشعة الضارة بعيدة.

 

ثالثاً، بحال كان الجسم يعاني من تجديد بطيء لخلايا البشرة أي خلايا الطبقة العليا من الجلد من الممكن أن تصبح البشرة مسمرة وانطلاقاً من هذا الأمر ولتحفيز تجديد الخلايا يجب اللجوء الى التقشير من خلال استخدام علاجات لينة على البشرة لا تؤذي حساسيتها وتزيل خلايا الجلد الميتة عنها.

 

ما هي الاسباب التي تؤدي الى تغير لون الجلد؟

 

رابعاً، في بعض الحالات قد يكون سبب امسرار البشرة يعود للإمساكل ولعسر الهضم فيجب معالجة هذه الحالات طبياً.

‪ما رأيك ؟