اكتشفوا الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل

اكتشفوا الغذاء العلاجي لإلتهاب المفاصل

إلتهاب المفاصل من الأمراض المزمنة وهو مرض مشترك عند الذين يعانوا من الشيخوخة لا سيما اذا كانوا يعانون من من هشاشة العظام الذي يحدث بسبب ضمور في الغضروف مما يسبب في هذا الألم. ونقدك لكم عبر موقع صحتي سبل علاج إلتهاب المفاصل عبر الغذاء السليم.

 

الغذاء العلاجي لالتهاب المفاصل

 

- الاوميغا ٣: الأوميغا ٣ الموجود في السمك، وبذر الكتان، والجوز يدخل في تكوين المواد المضادة للإلتهاب التي ينتجها الجسم للحد من إلتهاب المفصل بالتالي يحد من التورم، الإحمرار و الألم. تناول السمك مرتين في الاسبوع. 

 

- الزيوت الدهنية: يجب الامتناع عن الزيوت التي تحتوي أحماض دهنية متعددة غير مشبعة مثل زيت الذرة، وزيت فول الصويا اضافة الى السمن النباتي والزيوت المهدرجة الموجودة في العديد من الأطعمة المصنعة. لأنها تدخل في تركيب مواد المشجعة الإلتهاب في الجسم. 

 

- البروتين النباتي: يجب استبدال البروتين الحيواني بمصادر بروتين نباتي مثل الحبوب اضافة الى تقليل الحليب ومشتقاته لا سيما وان  الجسم غير قادر على تكسير هذا البروتين و قد يزيد من  حدة الإلتهاب في الجسم. 

 

- تناول الكثير من الماء: يتكون الغضروف من ٧٠٪  من الماء وعند عدم تناول كميات كافية من الماء يؤدي إلي ضمور الغضروف وهشاشة العظام.

 

- الخضار والفاكهة: ان تناول الخضار والفاكهة يومياً يحمي من الإلتهاب نظراً لما فيهما من عناصر مفيدة للجسم 

 

كما ان الاطباء ينصحون دوماً بممارسة ٣٠ دقيقة من السباحة ٣ مرات في الأسبوع، لأنها تنشط الدورة الدموية دون الضغط على المفاصل، اضافة الى ممارسة اي نوع آخر من الرياضة للمحافظة على الوزن لأنها اي زيادة في الوزن التي يتم حملها على الركبتين والكاحلين والوركين تجعل المريض عرضة لهشاشة العظام.

 

اقرأوا المزيد عن الام المفاصل من خلال الروابط التالية:

 

كيف تحافظون على مفاصل صحية؟

هل يعيق التهاب المفاصل الحياة الجنسية؟

٩ اطعمة مفيدة للتخلص من آلام المفاصل

‪ما رأيك ؟