البرافين... صديق لجمالك!

البرافين... صديق لجمالك!

تستخرج مادة البرافين من البترول وهي عبارة عن مزيج عدّة أنواع من الفحم دون لون او رائحة. وتتميز هذه المادة بفوائد استخداماتها المتعدّدة كمرطب ومغذي للشعر وبشرة الوجه واليدين والأرجل على حد سواء. فتعرفي معنا في موضوعنا اليوم من صحتي الى الفوائد المتعددة لمادة البرافين.

 

البرافين يحفظ جمال يديكِ وقدميكِ

 

فوائد جمالية للبرافين

 

بما أنّ البرافين يساعد على تنعيم البشرة كثيراً ما يضاف زيت البرافين الى من الكريمات المرطبة للبشرة، فيخلط مع أنواع أخرى من الزيوت ليعطي نتيجة ونعومة للبشرة رائعة. ولكن علينا دائماً الإنتباه الى عدم إضافته مع زيت الخروع لأنه يفسد فعاليته. ويوضع زيت البرافين أو الشمع المكون منه على بشرة الوجه لمدة عشرين دقيقة وذلك لتبييض هذه البشرة وإزالة البقع غير المرغوبة عنها. وكالعادة لا يجب أن ننسى غسل الوجه بمياه حرارتها دافئة وتنشيف الوجه كلياً.

 

هل تعلمين أنّ أحمر الشفاه مضرّ؟

 

بسبب الأعمال الحادة أو الضغوطات التي تتعرض لها اليدين والأرجل أو الرطوبة بسبب الطقس أو الحذاء تتشقق هذه الأخيرة بشكل يشوه منظرها. فدهن زيت البرافين الذي يحتوي على مواد مرطبة على الأماكن المتشققة يساعد على التخلص منها. اما إذا كنت تعاني من الحساسية في البشرة أو نوع من أنواعها كالإكزيما يساعد زيت البرافين بعد خلطه مع الماء المائل الى السخونة والاستحمام به لفترة عشر دقائق على التخلص من الإنزعاجات التي تسببها الحكة. ويجب التنبّه دائماً الى تجفيف الجسم جيداً وبالكامل.

 

ويستعمل أيضاً زيت البرافين للحصول على الصلابة. فللحصول على صابون متصلب يستعمل زيت البرافين بكميات محدّدة ومدروسة، لأنّ الإفراط في استعماله أو استعماله بشكل خاطئ قد يسبب التسمم. وأخيراً يمكن استعمال زيت البرافين على الشعر لعلاجه من تقصّف أطرافه بنقع الأطراف بالماء والبرافين لمدة نصف ساعة وغسل الشعر بعدها. كما يساعد أيضاً على تغذية بصيلة الشعر وزيادة نموها ما يمنحنا شعر أكثر كثافة.

‪ما رأيك ؟