البقوليات أفضل حلّ للتخلص من الوزن الزائد!

البقوليات أفضل حلّ للتخلص من الوزن الزائد!

يتطلب الحفاظ على جسم رشيق وصحي الكثير من المجهود والمحافظة والإلتزام، ويجب التنبه دائماً الى كميات الأطعمة التي نتناولها ونوعيتها. لذلك نسعى دائماً الى البحث عن افضل ما يناسب تكوين جسمنا كي نصل الى النتيجة المرجوة دون التضحية كثيراً بالأطعمة اللذيذة التي نتناولها ودون حرمان أنفسنا من الكثير من أنواع الطعام. لذا نطلعكم اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي على بعض المعلومات المفيدة عن فوائد البقوليات في نظامنا الغذائي للحصول على نتائج مرضية من حميتنا الغذائية اليومية.

 

اهمية البقوليات

 

تعدّ البقوليات المصدر البديل الأفضل والأنسب بدل اللحوم الحيوانية الحمراء التي نتناولها وهي تحتوي على نسبة عالية من الكولسترول الضار الذي مع الوقت قد يضر جسمنا ويعرضنا للكثير من المشاكل والأمراض على رأسها السمنة بسبب تراكم الدهون. فالبقوليات تعطي جسمنا الكثير من الغذاء دون أن تعطي الجسم زيادة من السعرات الحرارية التي إذا فاضت عن حدّها قد تسبب بمشكلة زيادة الوزن عند بعض الأشخاص الذين لا يستطيعون ممارسة الرياضة بشكل يومي فيلجأون الى الإنتباه الى نظامهم الغذائي للحفاظ على جسم رشيق.

 

والبقوليات في الوقت نفسه غنية بالكثير من البروتينات التي تجبر الجسم على حرق الكثير من السعرات الحرارية في محاولة لهضمها ما يساعد كثيراً على خسارة الوزن. والى جانب هذا فهي من المأكولات التي تحتوي على الألياف ما يسهل مرورها في الجهاز الهضمي فتمنح الشخص الشعور بالشبع بسرعة ما يخفف في المقابل كميات الأكل التي يتناولها.

 

لذا فإنّ تناول البقوليات كالفول والعدس والفاصولياء البيضاء والحمص والترمس له الكثير من التأثيرات الصحية لأنها اشبه بأدوية طبيعية تحسن سير عمل الكثير من الأعضاء الداخلية وتسهل الهضم وتساعد على التخلص من الكثير من الأمراض المضرة.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول فوائد البقوليات في غذائكم:

 

أفضل ٥ أنواع من البقوّليات وفوائدها

لكل مرضى السكري نقول: لا تتخلوا عن البقوليات

هل تأكلون ما يكفي من البازلاء الخضراء؟

‪ما رأيك ؟