هل تعرفين انّ في الزبادي بكتيريا مفيدة؟

هل تعرفين انّ في الزبادي بكتيريا مفيدة؟

الزبادي مهم لصحة الغنسان ونموه كما لحماية جهازه المناعي. الى جانب ذلك يحتوي الزبادي على بكتيريا مفيدة ونافعة للإنسان فما هي وما الذي تؤمنه للجسم؟ اليكم بعض التفاصيل حوله من خلال هذا المقال اليوم من صحتي.

 

الزبادي ومنافعه

 

لا يهتم الكثير من الناس بتناول الزبادي ولكن لمن لا يعلم فالزبادي يحتوي على عدة منافع تعود إيجاباً على الجسم ومن واجب الشخص أن يتذوق منه ولو القليل ومن منافعه نذكر أنه يعالج التهاب المفاصل كما أنه يفيد في علاج قرحة المعدة ومشاكل الجهاز الهضمي لأنه يرفع من كفاءته، هذا ويقلل الزبادي من مخاطر سرطان القولون والثدي وهو مصدر مهم جداً للكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم والفيتامين ب والفوسفور. الى جانب ذلك يعد الزبادي كعلاج مهم لحروق الجلد من الشمس وهو مفيد للعينين والجلد لأنه يمنحهما لمعية رائعة ويمكن استخدامه في الأغراض التجميلية وفي علاج النمش الذي يتواجد في الوجه.

 

البكتيريا النافعة في الزبادي

 

يتم تصنيع الزبادي بالبكتيريا النافعة وهذه البكتيريا بالذات هي المسؤولة عن عملية التخمر، وهذه البكتيريا تعرف باسم البروبيوتيكس وهي تساعد في تقوية جهاز المناعة لدى الغنسان وهي تعمل على انحلال اللاكتوز وتحوله الى حامض لبني. تمكّن هذه البكتيريا الإنسان من التمتع بصحة جيدة لأطول فترة ممكنة من حياته. هذه البكتيريا هي المسؤولة عن طعم الزبادي وهي ما تجعله أحياناً حامضاً بعض الشيء. الزبادي في الأصل يصنع عن طريق إضافة البكتيريا الى اللبن ويمكن أيضاً ان يصنعه الشخص في المنزل وأما من أين عليه ان يحصل على البكتيريا فالأمر سهل يمكنه أن يضيف ملعقة من الزبادي الجاهز الى اللبن الرائب فيحظى بزبادي من صنع منزلي بامتياز بالطبع بعد أن يحرك اللبن الدافئ ويوضع في إناء في مكان يركز عليه فيه الضوء او يحظى بالدفء المناسب ليتحول.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد لبن الزبادي من خلال الروابط التالية:

 

ما هو اللبن الزبادي؟ اكتشفوا تركيبته وفوائده

الفوائد الصحية للبن الزبادي

تعلمي طريقة تحضير مشروب الزبادي بالفواكه

‪ما رأيك ؟