تمارين تساعدك للتخلص من اللغد

تمارين تساعدك للتخلص من اللغد

اللغد أو الذقن المزدوج حالة يعاني منها الكثيرون وهي مزعجة الى حد كبير، منهم من يوتوجهون  للتخلص منها عبر الجراحة وآخرون يلجأون الى الطرق الطبيعية. بالطبع هناك تمارين تساهم في حلحلة أمور كثيرة تزعجنا في شكلنا ومن بينها تمارين مساهمة في تخليص الشخص من اللغد. اليكم أبرز هذه الطرق من خلال مقالنا اليوم من حصتي.

 

تمرين الرأس

 

تمرين الرأس هو عبارة عن وضعية الجلوس ومن ثم إمالة الرأس الى المنتصف والتوقف قليلاً وعندها تطبق محاولة شد عضلات الرقبة لأعلى وإنزال الكتفين الى الأسفل ومن ثم التوقف والاسترخاء. بعد ذلك يدار الوجه الى اليمين ويجب المحافظة دوماً على الذقن في وضع عامودي وتكرير التمرين الى جهة اليسار وهكذا دواليك حتى الأربعة مرات.

 

تمرين الضغط على اللسان

 

يقف الشخص مستقيماً مع إبقاء الكتفين نحو الأسفل، يرفع الرأس وينظر الشخص الى الأعلى وبعدها يضغط بلسانه على سقف الحلق ويحرك ذقنه باتجاه صدره، ومن ثم تعاد الرقبة الى الوضع الطبيعي. يكرر هذا التمرين ل20 مرة يومياً.

 

تمرين الفم المستدير

 

يقف الشخص مستقيماً مع إبقاء الأكتاف الى الأسفل. يرفع الرأس الى أعلى وتضم الشفاه ومن ثم يفتح الشخص فمه ليشكل مستديرة. يثبت الشخص على هذا الوضع لمدة ٢٠ ثانية ويعود الى الوضع الطبيعي. يكرر هذا التمرين ١٠ مرات يومياً.

 

تمرين لف الذقن

 

هذا التمرين هو عبارة عن الوقوف مستقيم الظهر مع الكتفين الى الأسفل. يحرك الرأس بشكل دائري الى الجانبين الأيسر والأيمن من الكتف حتى الصدر في الاتجاهين. يكرر هذا التمرين ١٠ مرات على الأقل في اليوم لنيل النتيجة المرجوة.

 

تمرين إبراز اللسان

 

هذا التمرين مهم جداً وهو يساهم في بناء عضلات الذقن ويقلل من اللغد. هذا التمرين يمارس أكان الإنسان جالساً أم واقفاً وهو يقضي بفتح الفم جيداً وإبراز اللسان الى الخارج حتى الشعور بشد في الرقبة والذقن. يثبت الشخص على هذا الحال لـ١٠ ثوان ومن ثم يسترخي.

 

اليكم طرق عديدة لتنحيف مناطق اخرى في الجسم:

 

البابونج... من أهم الأعشاب للتخسيس​ 

طرق فعالة لتنحيف الخصر سريعاً

افضل ٥ طرق لتنحيف الوجه

‪ما رأيك ؟