التوت المجفف سيصبح جزءاً من يومياتكم بعد قراءة هذا الموضوع!

التوت المجفف سيصبح جزءاً من يومياتكم بعد قراءة هذا الموضوع!

تتنوع فوائد التوت البري ما يجعلها فاكهة مجففة في الطعام والطب، تحتوي هذه الفاكهة على كمكية مهولة من مضادات الأكسدة مقارنة مع غيرها من الاطعمة كالبروكولي مثلاً والسبانح والتفاح، كما تحتوي على كمية لا بأس بها من البوتاسيوم ووالفيتامين ج والألياف الغذائية، لذلك فهي تعمل على الوقاية من أمراض القلب والسرطان.

 

التوت المجفف والحامل

 

يحتوي التوت على مادة الأنثوسياين وهو من مضادات الاكسدة الموجودة في التوت بكثرة ما يعطي التوت لونه الداكن، يساعد هذا المركب على الحد من التهابات الجسم عند السيدات الحوامل ويعمل على تحسين وضع البويضة بشكل جيد بالإضافة الى حفظ قناة فالوب بوضع جيد ما يسمح بتسهيل مرور الأجنة الى الرحم ما يسبب بحدوث رحم صحيح.

 

التوت المجفف والبشرة

 

تعمل المضادات للأكسدة الموجودة في التوت على تقييد الشقوق الحرة التي تعمل على إتلاف خلايا الجلد ما يحافظ على البشرة وتحمي الجلد من ظهور التجاعيد بوقت باكر والحد من علامات الشيخوخة. كما أن الفيتامينات الموجودة في التوت المجفف تعمل على تكوين بروتين الكولاجين الهام والأساسي للوجه والبشرة عامة ويبقيها بحالة نضرة.

 

فوائد التوت لخسارة الوزن

 

يحتوي التوت المجفف على الكثير من المعادن التي تساعد كثيراً في خسارة الوزن بالإضافة الى أن المضادات للأكسدة الموجودة فيه تعمل على تسريع وتحفيز عملية التمثيل الغذائي ما يؤدي الى حرق الكثير من السعرات الحرارية مسبباً بخسارة الوزن الزائد، بالإضافة الى احتواء التوت على الكثير من الالياف الغذائية التي تترك الجسم في حالة الشبع ما يخفف طلبه على الأكل.

يعزز التوت البري المجفف مناعة الجسم عند الإنسان ضد الكثير من الالتهابات البكتيرية والفيروسية وهو مفيد جداً للقلب والاوعية الدموية في الجسم ويحل تقريباً كل المشاكل المتعلقة بالمسالك البولية ويعزز صحة الأسنان ويمنع تسوسها.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن فوائد التوت من خلال الروابط التالية: 

 

لا تفوّتوا عليكم فوائد التوت البرّي!

لماذا تركز النجمات على توت غوجي في نظامهن الغذائي؟ 

اكتشفوا اسرار اوراق التوت العلاجية للسكري

‪ما رأيك ؟