الرمان سلاح البشرة لمحاربة التجاعيد والبثور

الرمان سلاح البشرة لمحاربة التجاعيد والبثور

يدخل الرمان فى مكوّنات الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة، وهذا ما يؤكد فوائده الكبيرة. فما هي استخدامات الرمّان في حياتك اليومية على الصعيد الجمالي؟.

 

الرمان والبشرة

        

إنّ الرمان غنّي بحمض زيت بذور الرمان ودهون الأوميغا ٣ المشهورة بتجديد خلايا البشرة وإنتاج الخلايا الجديدة. كما يحتوي على فيتامين أ وه اللذان يحافظان على شباب البشرة، وكذلك فيتامين ج المفيد في علاج البشرة الدهنية والتحكم في مستوى إفراز البشرة للدهون. بالإضافة إلى احتوائه على نسبة كبيرة من المعادن الضرورية لصحّة البشرة مثل الزنك والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك. وهكذا يساعد في علاج الحبوب والبقع الداكنة، بفضل احتوائه على عناصر مضادة للالتهابات وتساعد فى الإسراع من شفاء الجروح والبثور. أخيراً، الرمان غني بأحماض الألفا هيدروكسين والمواد المضادة للتأكسد، ما يجعله سلاح لمحاربة الشيخوخة.

 

كيف يستخدم الرمان؟

 

يمكنك طحن القليل من بذور الرمان، والعمل منها عجينة توضع على الوجه، واتركيها على البشرة لحوالي ۱٥- ٣٠ دقيقة، ثم اغسليها بالماء البارد. وهذه العجينة يمكن أن تستخدم في تقشير الجسم لإزالة الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة والتخلص من الدهون الزائدة. أمّا لعلاج البثور نظفي بشرتك جيداً، ثم غمّسي كرة قطنية في عصير الرمان وادهني بها أجزاء الوجه المختلفة مع التركيز على الحبوب والمناطق الملتهبة. وأخيرًا، لعمل ماسك، امزجي عصير الرمان مع القليل من العسل وضعي المزيج على وجهكِ لدقائق.

‪ما رأيك ؟