السلطة من أهم الأطباق الرمضانية...تعرفوا على فوائدها!

السلطة من أهم الأطباق الرمضانية... تعرّفوا على فوائدها!

ماريا رعد

تتعدد الأطباق وتتنوع على المائدة الرمضانية، الا أن بعض الأطباق تُعتبر جزء لا يتجزأ من الإفطار كالسلطة التي نجدها على كل مائدة خلال الشهر الفضيل، وذلك بسبب فوائدها الكثيرة وأهمية العناصر الغذائية التي تحتويها. في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم أبرز الفوائد التي تقدمها السلطة للجسم في شهر رمضان المبارك.

فوائد طبق السلطة في رمضان

1

مفيد لمرضى السكري: يُعتبر طبق السلطة من أهم الأطباق لمرضى السكري لأنه يساعد بتحقيق التوازن والسيطرة على نسبة السكر في الدم.

2

إنقاص الوزن: ان تناول طبق من السلطة كل يوم على الإفطار خلال رمضان يساعد على عملية خسارة الوزن وذلك لأن الخضار تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعزز الشعور بالشبع والامتلاء.

3

تجنب مشاكل الأمعاء: تساعد المياه والألياف الموجودة في طبق السلطة على التقليل من خطر الإصابة بالإمساك، وهذه المشكلة تُعتبر شائعة لدى الصائمين وهي نتيجة تغير النظام الغذائي والروتين اليومي.

4

الوقاية من أمراض القلب: يحتوي طبق السلطة على نسبة عالية من حمض الفوليك الذي يساعد على الوقاية من أمراض القلب بشكل علم والأوعية الدموية، لذا يُنصح مرضى القلب بتناول طبقاً من السلطة يومياً على الإفطار.

5

تعزيز رطوبة الجسم: تساعد السلطة في المحافظة على رطوبة الجسم خاصة اذ تم تناولها على وجبة السحور، لأنها تحافظ على الرطوبة طيلة النهار وتمنع العطش.

6

خفض مستوى الكوليسترول: تساعد الخضروات الموجودة في طبق السلطة على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.

7

تسهيل عملية الهضم: تُعتبر الخضروات مصدر للألياف والمعادن والبروتينات، وجميع هذه المصادر تساعد على تسريع عملية الهضم وتعويض الجسم بالعناصر الغذائية التي يفقدها خلال فترة الصوم.

8

 تعزيز قوة العضلات: تحتوي بعض الخضروات على النترات التي تساهم بإنتاج البروتينات في العضلات، مما يقوي العضلات ويساعد الصائم على تحمل فترة الصوم الطويلة.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر استشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة المزيد عن الصحة خلال الشهر الفضيل تابعوا المواضيع التالية:

نصائح تحمي أسنانك خلال شهر رمضان! 4

هذه الشوربات مغذية جداً في شهر رمضان... وتناولها على الإفطار مهم!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

‪ما رأيك ؟