العسل الاسود... لتفادي السمنة والسكري

العسل الاسود... لتفادي السمنة والسكري

يتم إستخلاص العسل الأسود من معالجة قصب السكر، وهو نتيجة ثانوية لتكرير السكر من قصب السكر وتم استخراجه منها وتعامل مع ثاني أكسيد الكبريت فأصبح لونه هكذا. هو من المحليات المغذيّة التي تحتوي على كميات من المواد الغذائية الضرورية لجسم الإنسان على عكس السكر الذي يحتوي على الكربوهيدرات والأسبرتام المواد غير الصحية للجسم. وفي مقالنا هذا من صحتي سنطلعكم على فوائد العسل الأسود.

 

- المواد المضادة للأكسدة: يحتوي العسل الأسود على نسب مرتفعة من هذه المواد أكثر بكثير من السكر الأبيض العاديما يجعله مفيداً جداً في التقليل من خطر الإصابة بأمراض السرطان ويحمي أيضاً من أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

- العظام: للعسل الأسود خصائص مضادة للإلتهابات فهو يساعد على علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل ويحافظ أيضاً على عظامٍ صحية لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم.

 

- السمنة: يحتوي العسل الأسود على مادة تدعى البوليفينول وبعد العديد من الدراسات ثبتت فعاليتها على تقليل الوزن والحد من زيادته كما وأن هذه المادة تساعد على تقليل امتصاص السعرات الحرارية في الجسم.

 

- الصداع: إن احتواء العسل على فيتامين B6 وحمض البانتوثيك مساعد فعلاً على التخلص من الصداع لأن أي نقص في هذين الأخيرين هو من الأسباب الأساسية والرئيسية في التسبب بمشكلة الصداع.

 

- الجهاز العصبي: إن الماغنيزيوم الموجود في العسل يساعد على تنشيط الجهاز العصبي ويساعد على استرخاء الأعصاب والأوعية الدموية بحيث أي نقص فيه يؤدي الى ارتفاع في ضغط الدم والى التشنجات العضلية.

 

- مرض السكري: ينظم العسل مستوى السكر في الدم لأنه يحتوي على نسب سكر منخفضة مما يساعد على إبطاء التمثيل الغذائي ويحتوي على نسب عالية من الكروم الذي يؤدي نقصه الى ضعف تحمل الجلوكوز ما يؤدي الى اضطراب نسبة السكر في الدم.

 

اقرأوا المزيد عن منافع العسل عبر هذه الروابط:

 

العسل... منتج طبيعي فعال لانقاص الوزن!

العسل حمية طبيعية لا تتطلب جهد

هل يعالج العسل مرضى السكري؟

‪ما رأيك ؟