الفول الأخضر بريء من بعض الإتّهامات.. وهذه فوائده!

الفول الأخضر بريء من بعض الإتّهامات.. وهذه فوائده!

يُشاع عن الفول الأخضر مدى الضّرر الذي يُحدثه خصوصاً لمَن يُعاني من فقر الدم، حيث يُنصح بالتّقليل من تناوله لعدم تراجع معدن الحديد في الجسم نتيجة الإكثار منها.

على الرّغم من هذا الصّيت المُذاع للفول الأخضر، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الفوائد الصحّية التي يتمتّع بها.

1
صحة القلب

الحفاظ على صحّة القلب

يُساعد تناول الفول الأخضر باعتدال على تقليل نسبة الكوليسترول الضارّ في الدم وبالتالي فهو يعمل على الوقاية من الأزمات والمشاكل القلبيّة والسّكتات الدماغيّة، كما يُساعد في الحفاظ على صحّة القلب والأوعية الدمويّة.

2
مشاكل الجهاز الهضمي

علاج مشاكل الجهاز الهضمي

يلعب الفول الأخضر دوراً هاماً في عمليّة تطهير المعدة والتخلّص من السّموم المُتراكمة في الجسم، كما أنّه يعمل على علاج المشاكل التي قد يُصاب بها الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى التخلّص من انتفاخات البطن والغازات والإمساك.

3
ضبط نسبة السكر في الدم

ضبط نسبة السكر في الدم

يعمل الفول الأخضر على تنظيم نسبة السكر في الدم، نظراً لاحتوائه على نسبةٍ مُرتفعةٍ من الألياف، كما يُساهم في السّيطرة على معدّلات السّكر في الدم ويحرص على منع ارتفاعه؛ لذلك يُمكن اعتبار الفول الأخضر وجبةً صحّية لمرضى السكري.

4
الوقاية من السرطان

الوقاية من السرطان

يُمكن أن يُساعد تناول الفول الأخضر على تقوية المناعة نظراً لاحتوائه على العديد من المواد التي تُساعد الجسم على مقاومة الأمراض، وبالتّالي فإنّه يعمل على الوقاية من الإصابة بمُختلف أنواع مرض السّرطان عن طريق مُقاومة الخلايا السّرطانيّة ومنع انتشارها في الجسم.

5
صحّة الكلى

الحفاظ على صحّة الكلى

يعمل الفول الأخضر على تسهيل إدرار البول، وبالتّالي فإنّه يُحافظ على صحّة الكلى ويمنع تكوّن الترسّبات بها، كما أنّ دوره فعّال في مجال الوقاية من حصوات الكلى.

6
إنقاص الوزن

إنقاص الوزن

يحتوي الفول الأخضر على نسبةٍ كبيرةٍ من الألياف الغذائيّة، وبالتّالي فهو يزيد من الشّعور بالشّبع لفتراتٍ طويلةٍ ويُقلّل بالتالي من تناول كمّياتٍ كبيرةٍ من الطّعام. كما أنّه يبقى فتراتٍ طويلة في المعدة حتّى يتمّ هضمه وبالتّالي فإنّه يُساعد على إنقاص الوزن.

7
الحامل

مُفيد للحامل

يُعدّ الفول الأخضر مُفيداً للحامل نظراً لأنّه يحتوي على نسبةٍ جيّدةٍ من حمض الفوليك الهامّ لصحّة الحامل والجنين؛ حيث أنّه يُساعد على زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء وحماية الحامل من خطر الإصابة بالأنيميا كما يُساعد على وقاية الجنين من التشوّهات الخلقيّة.

لقراءة المزيد عن فوائد الفول الأخضر إضغطوا على الروابط التالية:


‪ما رأيك ؟