اللبن الزبادي الافضل للسحور... لماذا؟

اللبن الزبادي الافضل للسحور... لماذا؟

لماذا يجب ان نتناول اللبن الزبادي على وجبة السحور؟ سؤال يطرحه الكثير من الاشخاص خلال شهر رمضان المبارك حيث يسمعون كثيراً من خبراء التغذية عن ضرورة تناول الزبادي ولكن لا يعرفون الاسباب وراء ذلك. فاليكم كل المعلومات من موقع صحتي.

 

لماذا الزبادي؟

 

للزبادي الكثير من المنافع الصحية التي تؤثر عليكم ايجابياً خلال شهر رمضان. فهو من الاطعمة الغنية بالبروتين اولاً ما يعني أنه مصدر طاقة وقوة لعضلاتكم وجسمكم لكي يستطيع تحمل فترة الصيام الطويلة. ليس ذلك فقط، بل هو غني بالاملاح والمعادن المهمة جداً والتي يحتاجها الجسم مثل الكالسيوم، الصوديوم والبوتاسيوم. لذا فعند تناولكم الزبادي خلال السحور، سيكون جسمكم في حالة جيدة خلال النهار.

 

بالاضافة الى ذلك، فإنّ الزبادي يساعد على تنشيط المخ، وهذا تماماً ما تحتاجونه في رمضان لأنّكم يمكن ان تعانوا من الخمول والكسل نتيجة لقلة الطعام والسوائل. وللوقاية من البكتيريا الضارة بالجسم، ننصح بتناول الزبادي ايضاً خصوصاً أنّ يمكن ان تتناولوا الكثير من الوجبات الجاهزة او المحضرة في المطاعم، لذا تحتاجون الى كل حماية من البكتيريا. 

 

أمّا إذا كنتم تعانون من الانتفاخ والشعور بالتخمة خلال هذا الشهر، فالزبادي من افضل ما يمكن استخدامه لأنّه يسهل عمل الجهاز الهضمي ويقي من الاصابة بمشاكل عسر الهضم. وحين تتناولون الزبادي عند السحور مثلاً، ستجدون أنّه يشعركم بالشبع لفترة اطول من المعتاد وهذا عامل ايجابي جداً خلال فترة الصيام. 

 

سلطة الفواكه بالزبادي... وصفة شهية وصحية لرمضان

‪ما رأيك ؟