الهيل اكثر من منكه للاكلات والمشروبات!

الهيل اكثر من منكه للاكلات والمشروبات!

لعشبة الهيل عدة أسماء كالحبهان أو قاع القلة أو القعقلة، أما الإسم الأكثر انتشاراً فهو الهيل أو الهال. هذا النبات ذكي الرائحة ولاذع المذاق وله العديد من الإستعمالات ويستعمل أحياناً في صناعة القهوة والحساء وهو من أغلى أنواع التوابل على الرغم من انتشاره الواسع. لذلك في هذا المقال من صحتي سنتعرف الى فوائد الهيل الكثيرة التي لا نعرفها.

 

محاربة الجراثيم

 

الهيل من أكثر التوابل في العالم شهرة، حيث يتمتع بالكثير من الخصائص التي تستعمل كعلاجات طبيعية لبعض الأمراض خاصة أمراض الشتاء. وبعد دراسات أجراها بعد الباحثون في جامعة كاليفورنيا تبين انّ هناك ١٥ مركباً في الهيل تحارب الجراثيم التي يمكن أن تؤذي الإنسان الى جانب البكتيريا الجلدية التي لها دور كبير بحدوث حب الشباب ولكن تخف هذه المشاكل إذا استعمل الإنسان غسولات الهيل.

 

فوائد الهيل

 

يستعمل الهيل في الغذاء والدواء ولكن يغفل البعض عن فوائده الرائعة للبشرة والشعر أيضاً إليكم بعض الفوائد:

 

- بذور الهيل للبشرة

 

إن الهيل هو الأساس للحصول على البشرة النظيفة والصحية فهي تخلصها من كل السموم وتساعدها على التمتع بمظهر متألق وطبيعي. كما وأن الهيل يرطب البشرة ويغذيها ويعطيها تأثير جميل ويفيد خصائصها التنظيمية. زد على ذلك إن بذر الهيل هو مضاد جيد للجراثيم، ومنشط للدورة الدموية.

 

- بذور الهيل للشعر

 

تقوي بذور الهيل جذور الشعر وتقويها وتجعل الشعر متألق ورائع وبما أن هذه البذور تحتوي على زيت الألوفيرا فهي تعطي الشعر لمعية وغذاء رائعين.

 

- بذور الهيل للصحة

 

إذا كان الشخص يعاني من مشكلة في الشهية فالحل الأنسب له بعض مسحوق الهيل أو مضغ القليل من حبوب الهيل. أما فيما يتعلق بالصداع فبعض بذور الهيل مع كوب الشاي قد تخلص الشخص من الصداع في لمح البصر. أما في حال كان الشخص يعاني من رائحة فم ليس عليه سوى مضغ بذور الهيل لأنها تعمل على تغيير أنفاس الشخص وتعديل رائحة الفم. أما الفوائد المتبقية فهي تحسين بذور الهيل لعملية الهضم إذا كان الشخص يعاني من عسر هضم أو مشاكل انتفاخ البطن.

 

اقرأوا المزيد عن التوابل من خلال الروابط التالية:

 

التوابل للتنكيه وفقدان الوزن أيضاً!

التوابل والاعشاب لصحّة القلب

هل من الآمن تناول التوابل خلال فترة الحمل؟

‪ما رأيك ؟