بالون المعدة الحل البديل للجراحة نتيجة السمنة

بالون المعدة الحل البديل للجراحة نتيجة السمنة

يحاول الكثير من الناس تجنب العمليات الجراحية لتخلصهم من السمنة لذلك اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم تعريفاً حول بالون المعدة وكيفية إفادته في محارية الكيلوغرامات الزائدة من الوزن من دون أي جراحة وفي غضون ستة أشهر فقط.

 

لم يستخدم بالون المعدة؟

 

يستخدم بالون المعدة من قبل الذين يعانون من الوزن الزائد وكانوا قد حاولوا مراراً إنقاص وزنهم بالأنظمة الغذائية وفشلوا. يتم إدخال البالون في المعدة وهو فارغ عبر الفم بعد وضع مخدر موضعي وباسط للعذلات عن طريق المنظار، بعد ذلك يتم ملء البالون بمحلول ملح معقم عن طريق قسطرة معينة الى أن يبلغ الحجم المناسب. ومن ثم تزال القسطرة ويغلق البالون بشكل ذاتي نظراً لاحتوائه على صمام يتحكم بخروج السائل. من الناحية الطبية ينصح باستخدام بالون المعدة لمدة ستة أشهر لتلافي خدوث مضاعفات وبحال زادت المدة عن ستة أشهر يجب تغيير البالون ويعطى المريض دواء لإزالة الحموضة من المعدة للحد من حدوث قرحة فيها بسبب البالون. في حال فرغ البالون من السائل يظهر في البول لون مختلط يكون الطبيب قد أضافه اليه عند تعبئته ليستطيع المريض تمييز تفريغه. إن استخدام البالون وحده لا يكفي ل يجب اتباع نظام غذائي معه للنحافة والتقيد به حتى بعد إزالته.

 

أعراض سلبية لاستخدام بالون المعدة

 

يشعر المريض بالغثيان والقيء في الأيام الأولى لتركيب البالون نتيجة لاستخدام المنظار وهنا يوصف له دواء مضاد للغثيان والقي. قد يصاب جدار المعدة أو القناة الهضمية أثناء تركيب البالون. من الممكن أن يحدث نوع من التلوث في السائل داخل البالون ومع انفخات البالون قد تنتشر البكتيريا في المعدة.

 

وسعوا معلوماتكم حول عمليات تخفيض الوزن عبر موقع صحتي:

 

ما يجب ان تعرفوه عن قص المعدة بالمنظار

بالون المعدة لخفض الوزن… ما له وما عليه

البدانة ليست مصيركم الحتمي! تعرّفوا على جراحات السمنة التي يمكن ان تنقذ حياتكم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟