بعض الإرشادات المهمة عند شراء اللحوم!

بعض الإرشادات المهمة عند شراء اللحوم!

 كيف اشتري اللحوم

تدخل اللحوم في العديد من أنواع الأطعمة، وهي تتمتّع بالكثير من الفوائد الصحية والعناصر الغذائية المهمة. ولكن، عملية الشراء أيضاً مهمة جداً، وتلعب دوراً أساسياً في الحصول على جودة عالية من اللحوم. من هنا، ولكي تتعرفوا على بعض النصائح الأساسية خلال عملية شراء اللحوم، لا بدّ من أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

كيف اشتري اللحوم

استخدموا حواسكم

عند شراء اللحوم، من المهم استخدام حواس اللمس والشم والبصر. تأكدوا دائماً من أن اللحم متماسك، وتحققوا من أن عبوته لا تحتوي على أي خدوش أو ثقوب أو كميات مفرطة من السائل. يجب أن يكون بارداً عند لمسه وليس له رائحة. أيضاً تجنبوا الألوان الأرجوانية العميقة أو البني الداكن، مما يعني أن اللحم على وشك أن يصبح فاسداً أو يأتي من حيوان أكبر سناً. العلامات الأخرى التي يجب تجنبها هي العظام الداكنة والدهون المصفرة.

 

التحقق من التاريخ على الغلاف

إذا اقترب موعد إنتهاء صلاحية اللحوم بسرعة، استعدوا لتناولها على الفور. وتحققوا أيضاً من عبوات اللحوم التي يتم وضعها في الثلاجة تحت وبعيداً عن متناول اليد. تكدس معظم محلات السوبر ماركت سلعاً ذات تواريخ بيع مبكرة في الأعلى، حيث من المرجح أن يتمّ بيعها أولاً.

 

احرصوا على شراء اللحوم أخيراً

لا تدعوا هذه المواد سريعة التلف تبقى في عربة التسوق عند التجول في الممرات. كلما زاد الوقت الذي يقضيه اللحم في درجة حرارة الغرفة، من المرجح أن يحدث نمو بكتيري غير آمن ويمكن أن يسبب التسمم لمن يتناوله. من هنا، إحرصوا على أن تقوموا بشراء اللحوم بعد الإنتهاء من شراء الأغراض الأخرى، وفوراً قبل التوجه إلى الصندوق ومنه إلى المنزل.

 

ضعوا عبوات اللحوم النيئة في أكياس بلاستيكية

سيمنع وضع اللحوم في أكياس بلاستيكية منفصلة العصائر المتسربة من تلويث الأطعمة والمنتجات الأخرى في عربة التسوق.

 

 لقراءة المزيد حول اللحوم إضغطوا على الروابط التالية:

4 أنواع من اللحوم الصحيّة... لا تهملوا تناولها في حمياتكم الغذائية!

4 تتبيلات سهلة للحوم... جرّبيها!

ما هي أفضل الطرق لإذابة اللحوم المجمّدة؟

‪ما رأيك ؟