بعض الاطعمة تؤثر إيجابياً على أسنانكم

بعض الاطعمة تؤثر إيجابياً على أسنانكم

يجهل كثيرون كيفية الاعتناء بصحة الفم والاسنان بشكل جيد، فعملية تنظيف الأسنان لا تقتصر فقط على التنظيف المتواصل بالفرشاة والمعجون والخيط. والابتسامة الجميلة تعني الثقة بالنفس والشخصية المتميزة، ورحلة البحث عنها لن تكون طويلة جداً بعد اليوم، فتعرفي إلى سر جديد من أسرار الابتسامة الساحرة. فهل كنت تعلمين أنّ لبعض الأطعمة تأثيراً إيجابياً على الاسنان واللثة؟.

 

الشاي الأخضر

 

من المتعارف عليه أنّ الشاي الأخضر يساهم في إنقاص الوزن الزائد، لذا تستهلكه النساء من أجل الحصول على جسم رشيق. وما لا يعرفه كثيرون أنّ للشاي الأخضر فوائد عديدة تفيد لصحة الأسنان واللثة. يحتوي الشاي الأخضر في أوراقه على مضادات الأكسدة، وهي مركبات قادرة على مكافحة الجير والبكتيريا التي تعيش في الأسنان.

 

الخردل

 

يعتبر الخردل مضاداً للجراثيم الطبيعية. فيحتوي على مادة مسؤولة عن منع البكتيريا الضارة من التكاثر. كما يحتوي زيت الخردل على خصائص مزيلة للبقع الموجودة على الأسنان، والتي يسببها شرب القهوة والتدخين.

 

البصل

يحتوي البصل على مضاد للجراثيم، وكلما نقصت البكتيريا، كلما تضاعفت فرص حصول التسوس وتآكل الأسنان. لا تنسي تناول العلكة بعد كل وجبة تحتوي على البصل.

 

النعنع

 

يحافظ على نظافة الفم وجعله منعشاً طوال النهار، ولا تقتصر فائدة النعنع على ذلك بل للنعنع خصائص مضادة للالتهابات، تساعد على تنظيف الفم.

 

المياه

 

ينتج شرب المياه إفراز اللعاب الضروري للمساعدة على محاربة الأحماض التي تلتصق على الأسنان.

 

الكيوي

 

تحتوي الكيوي على الفيتامين سي، الذي يحمي اللثة ويدعم الأسنان. ويمكن لنقص هذا الفيتامين أن يؤدي الى التهاب اللثة وفقدان الأسنان.

 

البقدونس

 

يساعد البقدونس على انتعاش الفم، كما يساهم في مقاومة الروائح القوية داخل الفم وتبقي النفس منعشًا.

 

التفاح

 

لا تبقي تفاحة واحدة الانسان بعيداً عن الطبيب فقط، بل عن طبيب الأسنان ايضاً. يساعد التفاح على قتل البكتيريا وانتاج المزيد من اللعاب. 

‪ما رأيك ؟