كيف تتخلصون من تجاعيد الجبهة؟

كيف تتخلصون من تجاعيد الجبهة؟

تظهر تجاعيد الجبهة عند النساء في عمر معين ومن هنا يبحثن عن كافة السبل للتخلص منها، لذلك سنقدم لك اليوم من خلال هذا المقال من صحتي كيفية التخلص من تجاعيد الجبهة.

 

شرب الماء

كعامل أول لصحة البشرة بالطبع نعلم جميعاً أنه الماء، لذلك هذه النصيحة هامة جداً فيجب على الشخص استهلاك ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه يومياً مما يساعد على ترطيب البشرة ونضارتها فيبدو الجلد أكثر نضارة وحيوية. 

 

الفيتامين C

يعد الفيتامين C من الفيتامينات المهمة التي تعمل على شد الجلد وعلى القضاء على الترهلات كما أنه يعمل على تصنيع الكولاجين الذي يعالج التجاعيد وهو متواجد في بعض الانواع من الخضراوات كالفلفل الأخضر والليمون.

 

أهمية الفيتامين E

الفيتامين E من أشهر الفيتامينات المعروفة من حيث أهميتها وقدرتها على حماية البشرة من الجزيئات الدقيقة التي تسبب ظهور التجاعيد على سطح الجلد وهو موجود في أنواع متعددة من الأطعمة كالحبوب الكاملة والمكسرات في الأسماك الدهنية كالسلمون والتونة، الى جانب ذلك يحمي هذا الفيتامين البشرة من أشعة الشمس الضارة. 

 

الزيوت الطبيعية 

دلكي بشرتك من الأسفل الى الأعلى بزيت الزيتون أو زيت الكتان كل يوم لمدة عشر دقائق مع الضغط بشكل خاص على منطقة الجبين الى جانب تحريك الجبهة وفردها عدة مرات، وهذا التدليك يساهم في سريان الدم بشكل جيد في الخلايا كما يعمل على ارتخاء عضلات الوجه فيصبح مشدوداً وغير مترهل. 

 

تقشير البشرة

استخدمي المقشرات الطبيعية والآمنة على بشرتك والتي تستخدم عادة على الجلد كالليمون والبرتقال الغني بالفيتامين سي أو حتى باستخدام خليط السكر الخشن مع ماء الورد ومن ثم اغسلي وجهك بعد الفرك بالماء البارد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

خطوات بسيطة لحماية عينيك من التجاعيد

خطوات بسيطة ستساعدكم في التخفيف من التجاعيد تحت العيون

تخلصي من مشكلة التجاعيد بمساعدة الطماطم

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟