تجميل الأرداف موضة رائجة... ولكن!

تجميل الأرداف موضة رائجة... ولكن!

في الآونة الأخيرة، زاد إهتمام المرأة عربياً وعالمياً بالأرداف وطريقة تجميلها، بعدما أصبح ذلك موضة رائجة. فهذه العمليات الجراحية تساعد على تغيير شكل المرأة حتى يصبح جسمها وشكلها لائقًا وخصوصًا للنّساء الذين يعانون من ترهّل الارداف وتسمى "Gluteoplasty". ولكن قبل التّوجه لهذه العملية عليكِ الإلمام بمعلومات تفيدك، مثل كيفية إجراء العملية وأن تدركي حجم سلبيات العملية قبل إيجابيتها.

 

 

كيفية إتمام العملية

 

يتمّ تحضير المريضة في المستشفى، ثم تُرسَم خطوط على الأرداف تحدّد موقع العملية. بعد ذلك تخدّر المريضة، ثم يتمّ إحداث شقاً صغيراً في أسفل الظهر، وتستغرق هذه العملية بين ٦٠ و٩٠ دقيقة ولا تترك أثراً ظاهراً على الجلد، لأنه يتم إخفاء الشق أو الجرح بين جهتي الأرداف. وتحتاج المريضة الى إرتداء المشدّ لمدة أسبوع بعد إنتهاء العملية، ويمكنها الجلوس بعد يومين. وهناك أنواع عدّة من عمليات تجميل الارداف ومنها:

- شفط الدهون (Lipolifting) من نقاط محددة في الأرداف، ما يساعد على إعطاء الشكل المميز عبر الفصل نظرياً بين الظهر والمؤخرة. ومن ثم تصفية هذه الدهون التي تمّ شفطها لحقنها في نقاط محددة أيضاً في الأرداف.

- التعبئة (Filling) التي يتم اللجوء إليها في حالة عدم توافر كمية معينة من الدهون في جسم المرأة للحقن، فيتم إستخدام مواد التعبئة المختلفة.

-الزرع (Implant Gluteal)، حيث يتم زرع بدل أو "بروتيز" من السيليكون.

 

مخاطر هذه العمليات

 

يكمن الخطر الرئيسي في إحتمال امتصاص الجسم للدهون خلال ٦ - ٨ أسابيع بعد الجراحة. ولا يمكن توقّع هذه النتائج قبل الجراحة، لذلك يجب أن يكون هناك دهن كافٍ للقيام بعملية ثانوية. أما غير ذلك فقد يحتاج المريض للمسات نهائية لتحسين الشكل النهائي. وتتضمن المخاطر الأخرى، حدوث نزيف، أو الالتهابات، أو عدم التناسق، أو ظهور ندب واضحة، ولكنّها مخاطر نادرة الحدوث.

‪ما رأيك ؟