وصفات طبيعية للحد من تساقط الشعر الدهني

وصفات طبيعية للحد من تساقط الشعر الدهني

إنّ مظهر الشعر وكثافته من أكثر الأمور التي تجذب في النسا، فتخصص المرأة وقتا كبيراً ومجهوداً لتصفيف شعرها. ولكن العديد من النساء يعانين من الشعر الدهني المتساقط مما يسبب لهن صعوبة في تصفيفه والمحافظة على كثافته.

 

خلطات طبيعية للعناية بالشعر الدهني

 

تنصح المرأة التي تعاني من تساقط الشعر الدهني الإبتعاد كلياً عن الكريمات التي تحتوي مواد كيمائية، لذا سنقدم اليك مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك على العناية بشعرك الدهني والحد من تساقطه:

 

- خل التفاح: يعتبر مزيج الخل التفاح مع الماء علاجاً فعلاً للحد من تساقط الشعر، لذا ينصح بمزج كوب من المياه مع ربع كوب من خل التفاح. يدلك الشعر جيداً بالمزيج ثم يغسل بعد عشرين دقيقة بالماء الدافئ.

 

- الشاي الأسود: للتخفيف من الزيوت الدهنية في الشعر والحد من تساقطه، ينصح بغلي كوب من الشاي المخفف على النار هادئة لمدة عشرة دقائق. ثم يغسل الشعر بالشاي ويدلك جيدا لمدة عشرين دقيقة، على يغسل من بعدها بالماء الدافئ. ينصح بتطبيق هذه الوصفة أسبوعياً للحصول على نتائج ملموسة.

 

- زيت الزيتون: ينصح بفرك الشعر بزيت الزيتون بعد غسله وتركه منقوعاً لمدة عشرين دقيقة على أن يغسل مرة ثانية في الماء الدافئ والصابون. هذه الخلطة تساهم في معالجة الدهون المتراكمة على فروة الرأس والحد من تساقطه، ويمكن تطبيقها مرتين في الأسبوع.

 

- مياه النعناع والخل: يتمتع النعناع بالعديد من الفوائد لا سيما لفروة الرأس الدهنية؛ لذا ينصح بغلي ٢٠ ورقة من النعناع في كوب من المياه على نار خفيفة لمدة سبعة دقائق ثم يتم إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح. يغسل الشعر جيداً بالصابون والماء ثم يفرك بالمزيج ويسرح الشعر ويترك حتى يجف. للحصول على نتائج سريعة، يمكن تكرير هذه الخلطة أسبوعياً.

 

- الليمون الحامض: للتخلص من الشعر الدهني والحد من تساقطه ينصح بغلي كوب من الماء وإضافة نصف كوب من الليمون الحامض إليه. يفرك الشعر جيدا بالمزيج لمدة عشرين دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والصابون.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

استفيدي من هذه الخلطات للشعر الدهني

طرق العناية بالشعر الدهني

كيفية العناية بالشعر الدهني - وصفة منزلية

‪ما رأيك ؟