تعرفوا على الفوائد الصحية المختلفة للكراث!

تعرفوا على الفوائد الصحية الكثيرة للكراث!

 

شبيهةُ بنكهة البصل والثوم، يضفي الكراث مذاقاً مميّزاً على الحساء ومجموعة متنوعة من الأطباق الأخرى. يعتبر الكراث كمصدر ممتاز للفيتامينات، كما يقدم فوائد صحية بفضل محتواه من المغذيات النباتية.

 

الفوائد الصحية للكراث

1

إزالة السموم من الجسم

الكراث هو مدر للبول طبيعي ويزيل سموم البشرة عن طريق تصريف المواد الضارة وإخراجها من الجسم. إن الكراث مثالية لتطهير الجسم وتنظيفه، مما يجعل البشرة تبدو مشرقة ونضرة. كما انها تساعد الجسم على ان يصبح خالٍ من السموم ما يمنع تراكم الإلتهابات التي مع اوقت يمكن أن تسبب أضراراً بخلايا الجسم وتؤدي إلى الإصابة بالسرطان.

2

الحماية من أشعة الشمس

تحتوي أوراق الكراث الخضراء على أكثر من 100 مرة من البيتا كاروتين وفيتامين C من تلك المتواجدة في الأجزاء البيضاء. هذا المزيج من الفيتامينات A و C و E وكذلك مضادات الأكسدة القوية الأخرى الموجودة في الكراث تحمي البشرة من التلف الناتج عن الجذور الحرة والأشعة فوق البنفسجية الضارة للشمس.

3

تعزيز نمو الشعر

الكراث مصدر جيد للمعادن مثل المنجنيز والحديد وفيتامين C والفولات. يضيف استهلاك الكراث الصحة إلى الشعر، كما وتعتبر مصدراً مهماً للحديد الذي يساعد على نمو بصيلات الشعر. كما أن الكراث غنية بفيتامين C الذي يعزز امتصاص الجسم للحديد. يمكن أن يسبب نقص الحديد فقر الدم الذي يعد أحد أسباب تساقط الشعر.

4

تعزيز صحة أوعية الدم

يحتوي الكراث على فلافونويد وكيمفيرول، ما يحمي بطانات الأوعية الدموية من الجذور الحرة. أما الـ Kaempherol يحفز إنتاج أكسيد النيتريك الذي يعمل بمثابة موسع طبيعي ومريح للاوعية الدموية. يسمح للأوعية الدموية بالراحة ويقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم. يحتوي الكراث أيضاً على كمية كبيرة من فيتامين K والتي تستفيد منها كل الأنسجة في جسمك. يمكن أن تؤدي المستويات المنخفضة من فيتامين K إلى حدوث نزيف وتؤثر سلباً على الدورة الدموية.

لقراءة المزيد عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

اي وجبات تعدّينها لطفلك خلال الدراسة؟

5 أنواع من الأجبان لا تفوتيها خلال حميتكِ الغذائية!

هذه الفوائد لا تعرفونها عن الكسكس!

‪ما رأيك ؟