تفاحة في اليوم تقي من زيارة الطبيب فعلاً!

تفاحة في اليوم تقي من زيارة الطبيب فعلاً!

التفاح هو من أغنى أنواع الفاكهة بالفيتامينات والعناصر الغذائيّة، فلا شكّ إذا أن له فوائد صحيّة وجماليّة عديدة تنسحب على نواح عديدة من أعضاء جسم الإنسان ووظائفها. فما هي هذه الفوائد؟.

 

فوائد التفاح للبشرة

يحتوي التفاح على الفيتامين أ الذي يعمل على تفتيح البشرة وتنقيتها من البقع التي تشوّه الوجه،  لذلك فإن التفاح مفيد جدًا لصحة البشرة ونقاؤها، كما يدخل التفاح في معظم ماسكات البشرة التي يضاف إليها العسل أحيانًا أو مكوّنات أخرى.

 

فوائد التفاح للأسنان

للتفاح فوائد عديدة تطال صحّة الأسنان، فإن تناول تفاحة يوميًا يحمي الأسنان من التسوّس لما في التفّاح من مكافح قوي للبكتيريا التي قد تصيب الأسنان. كذلك يعمل التفاح على تقوية اللثة ويعتبر غسولاً طبيعيّاً للأسنان.

 

فوائد التفاح لتقليل نسبة الكولسترول في الدم

أثبتت الدراسات أن تناول ثمرة تفاح واحدة يوميًا قد تقي من الإصابة بمرض القلب إذ تخفض نسبة الكولسترول في الدم بنسبة تراوح ما بين ٨% و ١٠%. إن تناول التفاح على مدار أربعة أشهر بشكل دوري قد يخفض معدل الكولسترول في الجسم بنسبة تصل إلى ٢٣%.

 

فوائد التفاح لمكافحة السرطان

إن تناول ثمرة واحدة من التفاح يومياً يوفر للجسم الألياف الغذائيّة التي يحتاجها لتخفيض نسبة التعرّض لمرض السرطان. وتساعد الألياف الغذائيّة كذلك على الحماية من الوزن الزائد، علماً أن من يعانون من الوزن الزائد هم أكثر عرضة للإصابة بمرض السرطان. ويحتوي التفاح أيضاً على الفيتامين سي، وينصح بعدم تقشيره لأن قشره يحتوي على نسبة كبيرة من الفوائد.

 

خل التفاح... دواء اغلبية الامراض

 

فوائد التفاح لمرضى السكري

التفاح مفيد جدّاً لمرضى السكري إذ إنه يعزز عمليّة الهضم بشكل كبير، ويحتوي على مواد غذائيّة تعمل على مكافحة الدهون وهضمها. ويعمل التفاح على تعزيز إفراز الأنسولين من البنكرياس ما يعتبر مفيد جداً لمرضى السكري.

 

فوائد التفاح للقلب

يقوّي التفاح عضلة القلب ويساعدها على العمل بشكل صحيح، كما أنه يقي من تصلب الشرايين لمنعه تسرب الكولسترول. 

 

فوائد التفاح للوقاية من الإمساك

يقي التفاح من الإمساك، خصوصًا قشره لما يحتويه من مادة البكتين التي تعمل على الوقاية من الإمساك أو الإسهال، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الماء.

 

فوائد التفاح للأمعاء

يقوّي التفاح عملية الهضم فيوفّر الراحة للأمعاء، لما يحتويه من البكتين الذي يعتبر من الألياف الغذائيّة المفيدة للأمعاء، والذي يقوّي عملية الحرق ويرفع نسبتها بشكل كبير.

 

‪ما رأيك ؟