الملح لوجه نضر وخالٍ من الشوائب

الملح لوجه نضر وخالٍ من الشوائب

يجهل كثيرون الأهمية الكبرى التي تكمن في الملح، فدور هذه المادة لا يقتصر فقط على الطعام بل يتعداه الى البشرة ونضارتها. ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي سبل تقشير الوجه بالملح لاعادة النضارة اليه.

 

فوائد الملح على البشرة

 

إنّ الملح لا سيما الخشن منه، يعد من المواد المهمة لتقشير ليس الوجه وحسب بالجسم بأكمله لا سيما الأكواع، والركبتين، وكعب الرجلين، خصوصاً وانه قادر بمفرده على إعطائكم النتيجة التي تريدونها عند التقشير. اذ أنّ خلطته هي الأسهل على الإطلاق، من دون إضافة أي عنصر آخر إليها، سوى القليل من زيت الزيتون لترطيب البشرة.

ونظراً لفعالية القصوى التي يتمتّع بها، يكفي استعماله مرّة واحدة أسبوعياً، ولا ضرورة مطلقاً إلى تكرار الخلطة أكثر من ذلك. بل على العكس فان المبالغة في التقشير سيؤذي بشرتكم على الرغم من الفيتامينات والمعادن الغنيّة الموجودة فيه ويحرك الدورة الدموية، ويطهر البشرة من السموم، ويعمل على إزالة البكتيريا منها.

 

خلطات منزلية لتقشير البشرة بالملح 

 

- خلطة الملح وزيت الزيتون: اخلطي ملعقتين كبيرتين من الملح الخشن مع ملعقة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ويفرك الخليط على بشرة الوجه، لمدة عشر دقائق، وبهذا يتم تقضير الخلايا الميّتة، لمنح البشرة الترطيب اللازم. 

 

- خلطة الملح وزبدة الشيا: تخلط أربع ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، وملعقة من زبدة الشيا، وملعقتين كبيرتين من الملح، ويتم وضع المزيج على الوجه لمدة عشر دقائق، ويفرك لمدة 10 دقائق، ويتم ازالته بالماء الفاتر. 

 

- خلطة الملح والعسل: امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من الملح والقليل من الزيت، ثمّ يوضع المزيج على بشرة الوجه ويفرك جيداً قبل ازالته بالماء الفاتر. 

 

لوجه نضر ومشرق اليكم هذه الماسكات الطبيعية من صحتي:

 

الفراولة من اهم اسرار نضارة البشرة!

ماسكات طبيعية تساهم في نضارة وجهك

لوجه نضر ومشرق... إليك هذه النصائح!

‪ما رأيك ؟